وليد عبدالله


اختتمت يوم أمس الأول مباريات الجولة الرابعة من منافسات القسم الأول لمسابقة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2022/ 2023.

البسيتين يواصل الصدارة..


حيث واصل فريق نادي البسيتين صدارته لترتيب فرق المسابقة للجولة الثانية على التوالي، بعد أن حقق فوزاً مهماً على حساب فريق نادي مدينة عيسى بنتيجة هدفين مقابل هدف، استطاع من خلاله أن يرفع رصيده إلى النقطة العاشرة، متقدماً بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه فريق نادي أم الحصم الذي يحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بعد فوزه على حساب فريق نادي التضامن بنتيجة هدفين مقابل هدف، وفريق نادي النجمة الذي يحتل المركز الثالث بذات الرصيد العددي من النقاط، بعد فوزه على حساب فريق نادي اتحاد الريف بثلاثية دون رد.

نتائج الجولة

وأسفرت بقية نتائج هذه الجولة عن تحقيق فريق نادي قلالي أول انتصاراته في هذا الموسم بالمسابقة، وذلك عندما ألحق الخسارة الأولى بفريق نادي المالكية بنتيجة هدفين مقابل هدف. حيث ساهم هذا الانتصار في رفع رصيد قلالي إلى النقطة 5، فيما تسببت الخسارة في توقف المالكية عند رصيده السابق بـ7 نقاط.

في حين تغلب فريق نادي الاتحاد على حساب فريق نادي الاتفاق بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث منح هذا الانتصار الاتحاد النقطة 6، فيما تراجع الاتفاق من المركز السادس إلى المركز التاسع بعد أن ظل على رصيده السابق بـ4 نقاط. فيما انتهى لقاء الدربي الذي جمع بين فريق نادي عالي وفريق نادي بوري بنتيجة سلبية من دون أهداف، حيث تقاسم الفريقان نقاط اللقاء، والتي رفعت رصيد عالي إلى النقطة الخامسة، ورفعت رصيد بوري إلى النقطة الرابعة.

ترتيب الصدارة في الجولات الأربعة

وبالعودة لصدارة الترتيب في الجولات الماضية، فقد تقاسم فريقا الاتفاق والبسيتين الصدارة في الجولات الأربع الماضية، حيث إن الاتفاق تصدر الجولتين الأولى والثانية، في حين نجح البسيتين من تحقيق فوز مهم على حساب الاتفاق في الجولة الماضية، والذي منحه فرصة الحصول على الصدار في تلك الجولة والتي استمرت حتى الجولة الرابعة.

62 هدفاً

وقد شهدت المسابقة تسجيل 62 هدفاً حتى الجولة الرابعة، وبالعودة لجميع الأهداف التي سجلت في الجولات الماضية، نجد أن الجولة الثالثة هي الأعلى تهديفا والتي شهدت تسجيل 18 هدفا بواقع 3 أهداف في المباراة الواحدة، فيما شهدت الجولة الأولى تسجيل 13 هدفاً، وشهدت الجولة الثانية تسجيل 16 هدفاً وشهدت الجولة الرابعة تسجيل 15 هدفاً.

الأقوى هجومياً ودفاعياً

استطاع فريق أم الحصم، صاحب المركز الثاني في ترتيب الجولة الرابعة، أن يتصدر الفرق من حيث الفريق الأعلى تسجيلاً للأهداف حتى هذه الجولة، حيث استطاع الفريق تسجيل 8 أهداف متقدماً على متصدر الترتيب فريق البسيتين الذي يمتلك في رصيده التهديفي 7 أهداف إلى جانب فريق النجمة صاحب المركز الثالث وفريق مدينة عيسى صاحب المركز الثامن. في حين تتشارك 4 فرق، وهي: أم الحصم، النجمة، عالي وبوري باعتبارها الأقوى على مستوى خط الدفاع، حيث لم تتلقَ شباكها سوى 3 أهداف في 4 جولات.

وتعتبر فرق عالي وبوري واتحاد الريف الأقل تهديفاً حتى هذه الجولة، حيث لا تمتلك الفرق الثلاثة سوى 3 أهداف في 4 مباريات. ويعد اتحاد الريف الأضعف على مستوى خط الدفاع حيث تلقت شباكه 11 هدفاً حتى هذه الجولة.

إيمانويل على صدارة الهدافين

ويتصدر مهاجم فريق أم الحصم إيمانويل ترتيب هدافي المسابقة برصيد 6 أهداف، يليه لاعب مدينة عيسى حسين عبدالكريم ولاعب المالكية عيسى البري اللذان يحتلان المركز الثاني في التريب برصيد 4 أهداف في حين يحتل لاعب البسيتين جوماي المركز الثالث برصيد 3 أهداف.