عقّد برشلونة الإسباني موقفه في دوري أبطال أوروبا، بعد التعادل مع إنتر ميلان الإيطالي، ليصبح بحاجة إلى معجزة لبلوغ ثمن النهائي.

وتعادل برشلونة على ملعبه مع إنتر ميلان في لقاء مثير انتهى بنتيجة 3-3 في كامب ن، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.



وكان برشلونة قريبا من الخسارة والإقصاء مبكرا من دوري الأبطال، بعدما سجل روبن جوسينس الهدف الثالث لإنتر في الدقيقة 89، غير أن الفريق الكتالوني تمكن من خطف التعادل عن طريق روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 2 من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويواجه فريق تشافي هيرنانديز خطر الإقصاء من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الثاني تواليا، والتوجه مرة أخرى إلى منافسات الدوري الأوروبي، رغم الصفقات التي أبرمها النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية وعلى رأسها المخضرم روبرت ليفاندوفسكي.

ماذا يحتاج برشلونة للتأهل إلى دور الـ16؟

رغم تجنب برشلونة للخسارة، إلا أن حسابات التأهل إلى دور الـ16 لم تعد بيديه بعد فشله في تحقيق أي فوز خلال 3 جولات متتالية، وبالتعادل ظل الفريقان في دور المجموعات لجولة أخرى.

ترتيب مجموعة برشلونة في دوري أبطال أوروبا:

بايرن ميونيخ - 12 نقطة (ضمن التأهل)

إنتر ميلان - 7 نقاط

برشلونة - 4 نقاط

فيكتوريا بلزن - 0 نقاط

وبالتالي، إذا فاز إنتر ميلان على فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الخامسة، سيتعرض برشلونة للإقصاء مباشرةً قبل مواجهة بايرن ميونخ متصدر المجموعة الذي ضمن التأهل.

ويحتاج إنتر فقط للفوز في مباراة واحدة دون النظر إلى نتائج برشلونة من أجل حسم التأهل إلى دور الـ16، علما بأنه سيستضيف فيكتوريا بلزن على ملعبه قبل أن يحل ضيفا على بايرن ميونخ في ألمانيا.

وإذا حقق الفريق الإيطالي الفوز في أي مباراة، سيصل إلى النقطة العاشرة وهو أكبر عدد نقاط يمكن أن يصل له برشلونة، ووقتها سيتفوق النيراتزوري بالمواجهات المباشرة على البارسا.

وينتظر برشلونة تعثر إنتر ميلان في مباراتيه المقبلتين، مع تحقيق الفوز على بايرن ميونح وفكتوريا بلزن بحثا عن معجزة للتأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.