وليد عبدالله

وصل المنتخب الكندي الأول لكرة القدم إلى البلاد، وذلك تحضيراً لخوض المباراة الودية الدولية أمام منتخبنا الوطني يوم 11 نوفمبر الجاري عند الساعة 6:30 مساء على ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية.



وكان وصول المنتخب الكندي على مجموعات، حيث اكتملت صفوف المنتخب الضيف بوصول آخر دفعة يوم أمس الأول.

وقد بدأ المنتخب تدريباته على ملعب مدينة حمد، على أن تنتقل التدريبات إلى ملعب إستاد مدينة خليفة قبل يوم من موعد اللقاء الودي المرتقب.

ويقود المنتخب الكندي المدرب الإنجليزي جون هيردمان، الذي صعد لتدريب المنتخب الكروي للرجال، بعد 7 أعوام سابقة قضاها في قيادة المنتخب الكندي النسوي ونجح معه في الوصول للدور قبل النهائي في دورتين أولمبيتين.

وقد خاض منتخب كندا مباراتين وديتين دوليتين قبل أن اللقاء الذي سيجمعه بالأحمر الكروي، حيث لعب أمام منتخب قطر في الودية التي جمعت المنتخبين يوم 23 سبتمبر والتي انتهت بفوزه بهدفين دون رد، وأمام منتخب الأورغواي يوم 27 سبتمبر والتي انتهت بفوز الأخير بذات النتيجة.

ويستعد المنتخب الكندي المصنف 41 عالمياً، لخوض مشاركته الثانية في كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة، بعد غياب دام 35 عاما منذ مشاركته الأولى والتي كانت في النسخة التي أقيمت عام 1986.

وقد وضعت قرعة كأس العالم الحالية المنتخب الكندي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا والمغرب.

حيث يستهل مشواره في المونديال بملاقاة منتخب بلجيكا يوم 23 نوفمبر، وسيخوض لقاءه الثاني أمام منتخب كرواتيا يوم 27 نوفمبر على أن يخوض لقاءه الثالث في المجموعة أمام منتخب المغرب في الأول من ديسمبر المقبل.