سموه أكد أن الطواف يسهم في اكتشاف مواهب جديدة

غداً انطلاق طواف ناصر بن حمد للهواة للدراجات الهوائية



تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، ينطلق غداً الخميس طواف سموه للهواة للدراجات الهوائية في نسخته الثانية الذي سينظمه الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية بالتعاون مع شركة فعاليات على مدار 3 أيام.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الطواف له أهمية بالغة في مسيرة رياضة الدراجات الهوائية خصوصاً أن يساهم في اكتشاف مواهب جديدة من شأنها مواصلة ارتقاء رياضة الدراجات التي سجلت محطات رائدة في الفترة الماضية ووصل عدد من الدراجين إلى عالم الاحتراف.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية في دعم الدراجين الهواة والمساهمة في إبراز قدراتهم الفنية عبر تنظيم الطواف للعام الثاني على التوالي، متمنياً سموه التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

وأقيم المؤتمر الصحفي الخاص بالطواف، حيث تحدث فيه الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، والشيخ علي بن محمد آل خليفة مدير الاستراتيجيات والتخطيط في طيران الخليج، والشيخ خليفة بن علي آل خليفة من إدارة الاتصال المؤسسي والاستدامي بشركة بتلكو، والدراج محمد الغيص من فريق فيكتوريوس.

وثمن رئيس اتحاد الدراجات الرعاية والدعم الذي يحظى به الطواف من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرا إلى أن الطواف يترجم رؤية سموه في دعم الدراجين الهواة واكتشاف مواهب جديدة.

وأشار إلى أن النسخة الأولى من الطواف شهد نجاحا كبيرا وغير مسبوق في رياضة الدراجات الهوائية، حيث حقق كافة الأهداف المرجوة في ظل المشاركة الواسعة من دراجي البحرين والدول الخليجية والمقيمين على أرض المملكة، مبينا إلى أن العدد ارتفع في النسخة الحالية ووصل إلى أكثر من 200 دراج ودراجة.

وأشاد رئيس اتحاد الدراجات بدعم الرعاة للطواف وشركة فعاليات على الاسهامات العديدة التي تساهم في ارتقاء رياضة الدراجات في المملكة، متمنيا التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

وأعرب الشيخ علي بن محمد آل خليفة مدير الاستراتيجيات والتخطيط في طيران الخليج عن تقديره لدعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للرياضة البحرينية بشكل عام ورياضة الدراجات بشكل خاص، مبينا إلى أن الشركة حريصة على حضورها في رعاة الطواف ويسهم في مواصلة تحقيق رؤية سموه في السياحة الرياضية وجعل مملكة البحرين قبلة للبطولات الرياضية.

وأشاد الشيخ خليفة بن علي آل خليفة من إدارة الاتصال المؤسسي والاستدامة بشركة بتلكو برؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم الدراجين الهواة عبر تنظيم الطواف للعام الثاني على التوالي، معربا عن فخر واعتزاز شركة بتلكو بدعم ورعاية الطواف لتحقيق كامل الاهداف المرجوة، ومتمنيا كل التوفيق والنجاح للجميع.

وأشار الدراج محمد الغيص من فريق فيكتوريوس إلى أن الطواف يساهم في اكتشاف مواهب جديدة قادرة على مواصلة العطاء والوصول إلى تحقيق الأهداف والاحتراف في الفترة القادمة، متمنيا كل التوفيق لكافة المشاركين.

وأعد الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية برنامجاً حافلاً من المراحل على مدار 3 أيام على النحو الآتي:

- تنطلق المرحلة الأولى من الطواف الخميس 3 نوفمبر 2022 بإقامة سباق لمسافة 65 كم سيبدأ من متحف النفط إلى بلاج الجزائر.

- الجمعة 4 نوفمبر 2022 سيقام سباق المرحلة الثانية للطواف لمسافة 155 كم انطلاقاً من مجمع الأفنيوز حتى بلاج الجزائر.

- السبت 5 نوفمبر 2022 المرحلة الأخيرة من الطواف لمسافة 80 كم في بلاج الجزائر.

وعقدت اللجنة المنظمة، اجتماعاً فنياً، حيث قدمت شرحاً كاملا للانظمة والشروط الخاصة بالطواف واستعرضت المراحل التي ستشهدها الايام الثلاثة.

وسيقود الطواف نخبة من الحكام الخليجيين، فقد وصل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الحكمين سيف سرور وعبدالله الحوسني، ومن سلطنة عمان الحكم سلطان الرواحي، إضافة إلى تواجد مساعدين بحرينيين عادل الشملان وجمال شاهين وجاسم حسن وعلي جواد وحسن جاسم وطارق أحمد وعبدالرضا سلمان، وعدد من المتطوعين.

وسيشهد طواف ناصر بن حمد للهواة في نسخته الثانية مشاركة 27 فريقا من الهوات البحرينيين والخليجيين والمقيمين ولاعبي المنتخب البحريني، وهناك مشاركات فردية من الرجال والسيدات الهواة من البحرين ودول الخليج.