عمر البلوشي

قال مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة اليد إسماعيل باقر أن منتخبنا الأول حقق الاستفادة الفنية الكاملة بقيادة المدرب الآيسلندي آرون خلال منافسات بطولة إسبانيا الدولية الودية للعبة التي أقيمت في مدينة أليكانتي الإسبانية وذلك استعداداً للمشاركة ضمن منافسات بطولة العالم القادمة في كل من بولندا والسويد خلال الفترة من 11 لغاية 28 يناير 2023م.

وأضاف مدير المنتخبات أن الهدف الرئيسي لمنتخبنا خلال مشاركته في بطولة العالم هو التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، وخاصة أن المنتخبات الثلاثة الأولى تتأهل إلى الدور المقبل من أصل أربعة منتخبات في المجموعة.



وأشاد بتوجيه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بإطلاق حملة إعلامية لدعم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد خلال بطولة كأس العالم، وإطلاق الحملة تحت شعار "#يدنا_عالمية"، بهدف حشد الدعم الإعلامي حول المنتخب في سادس مشاركة له والخامسة على التوالي.

وأثنى على حرص واهتمام سموه الكبير في دعم المنتخب والذي يعتبر حافز لهم لتقديم الأفضل، مشيراً أن هذا الأمر ليس غريباً على سموه ودائماً ما يساند المنتخب الوطني في مشاركاته.

وأوضح باقر أن المدرب آرون عمل على تكتيكات فنية معينة خلال المباريات الثلاث التي خاضها المحاربين في البطولة الودية، ووقوف المدرب على جاهزية المنتخب التامة من خلال الوصول للمستوى الذي وضعه حسب خطته.

وأشار إلى أن الخسارة الكبيرة من المنتخب الإسباني خلال البطولة الودية كانت أمام منتخب مرشح للمنافسة على لقب بطولة العالم، وخاصة أن منتخبنا لم يخض مباراة مع منتخب قوي منذ فترة طويلة وهي ضمن نطاق الاستعداد وليس مقياسا حقيقيا لأداء منتخبنا، مؤكداً أن المحاربين قادرين على تحقيق مستوى أفضل مما كانوا عليه في بطولة العالم كما كان ذلك في أولمبياد طوكيو، بل طموحنا يفوق ذلك.

الجدير بالذكر أن القرعة أوقعت منتخبنا في المجموعة الثامنة والتي تضم كل من منتخبات تونس، بلجيكا والدنمارك، وسط تطلعات المحاربين في تحقيق نتائج إيجابية والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة، حيث يفتتح المنتخب مبارياته في الدور التمهيدي بمواجهة تونس، على أن يلتقي الدنمارك في مباراته الثانية ومن ثم بلجيكا في آخر مواجهات المجموعة.