وليد عبدالله

لا يزال فريق النادي الأهلي يعجز عن فك شفرة فريق نادي المنامة منذ الموسم الماضي وحتى الموسم الحالي 2022/ 2023، وذلك بعد أن تلقى من المنامة هزيمة ثقيلة قوامها 5 أهداف مقابل هدف، في ختام مباريات الفريقين في القسم الأول بمنافسات النسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، حيث تعتبر الرابعة في مشوار الفريق في المسابقة بهذا الموسم.

وبالعودة للموسم المنصرم، نجد أن الأهلي لم يستطع التفوق على المنامة بعد أن تعادل في القسم الأول بنتيجة هدف لهدف، إلا أن المنامة استطاع أن يحقق فوزا مستحقا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف في مباريات القسم الثاني. حيث إن ذلك قد يكون «عقدة» أمام الأهلي، والذي يسعى للتخلص منها، خصوصا في اللقاء الذي يجمع الفريقين في القسم المقبل من منافسات المسابقة.



ولعل نتيجة 5 أهداف ليست المرة الأولى التي يتلقاها الأهلي من المنامة، فقد سبق أن خسر الأهلي أمام المنامة بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين في مباريات القسم الأول بالموسم 2020/ 2021.

ويبدو أن هذه الهزيمة الثقيلة التي تلقتها الكتيبة الأهلاوية في ختام منافسات القسم الأول بالموسم الحالي، ستلقي بظلالها على الفريق، خصوصا أن الفريق يسعى في هذا الموسم أن يقدم صورة مغايرة عما ظهر عليه في الموسم الماضي، بعد أن أنهى ذلك الموسم في المركز السابع برصيد 21 نقطة.

وستكون هذه نتيجة الخسارة أمام المنامة بمثابة درس قاس للفريق وكذلك الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني علي صنقور، والذي سيكون على عاتقه مسؤولية كبيرة، في إخراج اللاعبين من أجواء هذه الهزيمة، قبل لقاء الفريق المرتقب أمام فريق النجمة في لقاء عاصمي جديد وتحديدا هذه المرة في مباريات دور الثمانية بمسابقة كأس جلالة الملك المعظم المقرر إقامته يوم الجمعة الموافق 3 فبراير المقبل عند الساعة 4.30 مساء على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.