وليد عبدالله




في انطلاق مباريات الجولة 11 لدوري ناصر بن حمد

الشرقي «المنتشي» يواجه الشباب.. والحالة يتربص بالغزال


تنطلق «الجمعة» مباريات الجولة الحادية عشرة في ختام منافسات القسم الأول بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، بإقامة ثلاث مواجهات حيث يحتضن ملعب إستاد النادي الأهلي مواجهة واحدة عند الساعة 6 مساء وتجمع بين فريق نادي الحالة وفريق نادي البحرين. فيما يحتضن ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية مواجهتين الأولى عند الساعة 4.30 مساءً وتجمع بين فريق نادي الرفاع الشرقي وفريق نادي الشباب، فيما تقام المواجهة الثانية عند الساعة 7.30 مساءً. وتجمع بين فريق نادي المنامة وفريق النادي الأهلي.

وتسعى جميع الفرق إلى تحقيق الانتصار في آخر مواجهاتها بالقسم الأول من المسابقة، حيث تبحث من خلال ذلك إلى دفعة معنوية كبيرة للاستعداد النفسي والذهني لمباريات القسم الثاني.

ويخوض الحالة بقيادة مدربه المصري محمد عبدالسميع هذه المواجهة وهو يحتل المركز الثامن برصيد 12 نقطة بعد أن نجح في الجولة الماضية من الفوز على فريق الشباب. ويسعى الفريق لاقتناص فوز ثمين على حساب البحرين ويمنحه التقدم في سلم الترتيب.

في المقابل، يسعى البحرين بقيادة مدربه أحمد الدخيل والذي يحتل المركز العاشر برصيد 10 نقاط إلى تحقيق فوز يعيده إلى سكة الانتصارات من ويحسن من خلاله مركزه في الترتيب العام.

ويدخل الرفاع الشرقي بقيادة مدربه الروماني فلورين متروك مواجهة اليوم وهو يحتل المركز التاسع برصيد ١١ نقطة، بعد أن نجح في الفوز على جاره الرفاع بنتيجة هدف دون رد في الجولة الماضية، والتي بكل تأكيد أعطت الفريق دفعة معنوية كبيرة لخوض لقاء هذا المساء، والذي يطمح الفريق من خلاله لتحقيق الانتصار الذي يمنحه التقدم في ترتيب الفرق. وسيفتقد الفريق لخدمات لاعبه علي ناصر، الذي يغيب عن مواجهة اليوم بسبب تراكم الإنذارات.

في حين يخوض الشباب بقيادة مدربه الأردني إبراهيم حلمي هذه المواجهة وهو يحتل المركز 11 برصيد ٧ نقاط، ويتطلع الفريق إلى تعويض نزيف النقاط الذي صاحب الفريق في المباريات الماضية والتي كان آخرها خسارته من الحالة في الجولة السابقة، عبر تحقيق فوز معنوي وثمين في هذه الجولة يعيد للفريق التوازن.

وستكون المباراة الثالثة بين المنامة والأهلي الأبرز في لقاءات هذا المساء، كون أن اللقاء يحمل طابعا خاصا على اعتبار أن الفريقين يمثلان أندية العاصمة. فالمنامة بقيادة مدربه السوري والذي يحتل وصافة الترتيب برصيد 18 نقطة، سيسعى لتحقيق انتصار مهم في هذه الجولة يقربه أكثر فأكثر للمنافسة على الصدارة. وسيفتقد الفريق لخدمات لاعبه السوري محمد الحلاق، الذي يغيب عن مواجهة اليوم بسبب تراكم الإنذارات.

فيما سيخوض الأهلي بقيادة مدربه علي صنقور مواجهة هذه الليلة وهو يحتل المركز السادس برصيد 15 نقطة، حيث يتطلع الفريق لإحراز الفوز الذي يمنحه النقطة 18 والتي تضعه في المركز الثاني «مؤقتاً» في الترتيب العام.