عمر البلوشي

تقام غداً الأربعاء مباراة تحديد أطراف المربع الذهبي لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2023/2022 بمواجهتين تجمع الأولى كل من فريقي الأهلي والاتحاد عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومن ثم يلتقي كل من الاتفاق والدير عند الساعة السابعة والربع مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

وتعود الحياة إلى منافسات كرة اليد البحرينية بعد توقف أكثر من شهرين بسبب مشاركة منتخبنا الوطني ضمن منافسات بطولة العالم التي أقيمت في كل من بولندا والسويد خلال شهر يناير الماضي، والتي حقق خلالها منتخبنا إنجاز تاريخي بحلوله في المركز السادس عشر من بين ثلاثة وعشرين منتخباً مشاركاً.



وفي حال تفوق الأهلي والاتفاق في المواجهتين فإنهما يتأهلان مباشرة إلى المربع الذهبي للدوري، وفي حال خسارتهما سيتم اللجوء إلى أفضلية الفوز في ثلاث مباريات.

ويسعى الأهلي إلى ضمان مقعده في المربع الذهبي هذا الموسم ومقارعة الكبار وخاصة بعد ظهور الفريق بمستوى جيد على الرغم من تعرضه للخسارة في مباراة واحدة وتعادله في مباراتين كانتا كفيلاتين في جسمه لثاني الترتيب خلف النجمة المتصدر.

ويسعى النسور إلى استغلال تعثر منافسه الاتحاد هذا العام خلال هذه المواجهة، إلا أن اللقاء لن يكون سهلاً بكل تأكيد على الأهلاوية وخاصة أنها تعتبر مباراة مصيرية وحاسمة بين كلا الطرفين كمباريات الكؤوس.

وفي اللقاء الثاني، يلتقي كل من الاتفاق والدير في مباراة قوية تجمع كلا الفريقين وسط تطلعاتهم الكبيرة في بلوغ المربع الذهبي للدوري، حيث ستكون المنافسة على أوجها بينهما، ومن الصعب التكهن بهوية الفائز وخاصة أن الدير شهد تحسناً ملحوظ في مستواه خلال الجولات الأخيرة قبل التوقف.

هذا وينفرد النجمة بصدارة دوري خالد بن حمد لكرة اليد بمجموع 28 نقطة، ويأتي الشباب خلفه في المركز الثاني بمجموع 26 نقطة، ليضمن كلا الفريقان دخول المربع الذهبي، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث 26 نقطة، الاتفاق رابعاً 26 نقطة، الدير خامساً 24 نقطة، الاتحاد سادساً 20 نقطة، باربار سابعاً 17 نقطة، سماهيج ثامناً 16 نقطة، البحرين تاسعاً 13 نقطة، توبلي عاشراً 13 نقطة، والتضامن في المركز الأخير 12 نقطة.