وليد عبدالله

تنطلق "الاثنين" مباريات الدور قبل النهائي بالنسخة 46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم للموسم الرياضي 2022/ 2023.

وتقام الاثنين مباراة واحدة من هذا الدور والتي تجمع بين فريق نادي الحالة وفريق نادي المنامة عند الساعة 6.30 مساء على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، على أن تقام الثلاثاء المباراة الثانية من هذا الدور والتي تجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق النادي الأهلي عند الساعة 6.30 على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.



وبالعودة لمباراة هذا المساء، فالحالة والمنامة أنهيا كافة التحضيرات لموقعة هذه الليلة، فكلاهما يتطلع لحصد بطاقة التأهل الأولى لنهائي هذه النسخة، حيث إنهما يطمحان بالوصول للمرحلة الأخيرة والمنافسة على خطف اللقب.

الحالة بقيادة المدرب المصري محمد عبدالسميع قد تأهل لهذه المرحلة من المسابقة بعد أن نجح في اجتياز التضامن بنتيجة هدفين دون رد في الدور 16، واستطاع من إقصاء الحد بنتيجة 4/2 بركلات الحظ الترجيحية في دور الثمانية.

ويعد وصول الحالة لهذه المرحلة من مسابقة أغلى الكؤوس هي الأبرز في مشوار الفريق خلال 10 مواسم الماضية، حيث لم يسبق للفريق أن وصل لهذا الدور خلال تلك المواسم. فالفريق سيسعى لمواصلة مغامرته لبلوغ النهائي للمنافسة على إحراز لقبه الثالث في المسابقة الغالية، حيث سبق وان أحرز اللقب في موسمين الأول موسم 79/80 على حساب الرفاع الشرقي بنتيجة 5/4 بركلات الحظ الترجيحية، والثاني موسم 80/81 على حساب البحرين بنتيجة 7/6 بركلات الحظ الترجيحية.

في المقابل، المنامة وبقيادة مدربه السوري هيثم جطل استطاع أن يصل لنصف نهائي المسابقة بعد أن فاز على البحرين بهدفين نظيفين في دور 16 ونجح في إقصاء سترة بنتيجة 5/4 بركلات الحظ الترجيحية.

ويسعى الفريق أن يواصل المنافسة في هذه النسخة لبلوغ النهائي، خصوصا أنه يتطلع للمنافسة على إحراز لقبه الثاني في مشواره بمسابقة أغلى الكؤوس، بعد أن حقق لقبه الأول في الموسم 2016/2017 بنتيجة 2/1.