وليد عبدالله

من المنتظر أن يعاود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تجمعه في 16 من مارس المقبل، وذلك ضمن البرنامج الإعدادي استعدادا لخوض الاستحقاقات القادمة.

ولا يزال المنتخب الوطني ينتظر القرار النهائي الذي سيصدر من اتحاد غرب آسيا بشأن إقامة منافسات النسخة العاشرة في شهر مارس، بعد الأنباء المتداولة عن إمكانية إقامتها في موعدها السابق في العراق وفلسطين بعد اعتذار الإمارات عن استضافة منافسات هذه النسخة. حيث ينتظر اتحاد غرب آسيا موافقة الدول الأعضاء على إقامة البطولة في العراق وفلسطين أو تأجيلها إلى شهر سبتمبر القادم.



ويعكف الاتحاد البحريني لكرة القدم في البحث عن مباريات ودية دولية، حيث وضع الاتحاد وبالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، خيار إقامة معسكر تدريبي خارجي وخوض مباراتين وديتين دوليتين، في حال قرر اتحاد غرب آسيا تأجيل إقامة منافسات النسخة العاشرة إلى موعد جديد.

وإذا ما قرر اتحاد غرب آسيا اتخاذ قرار التأجيل بصورة رسمية، فإن المنتخب الوطني سيكتفي بالتجمعات الإعدادية خلال الأيام الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي FIFA في الفترة المتبقية من عقد المدرب سوزا، والذي ينتهي مع انتهاء شهر يونيو من هذا العام، خصوصا بعدما اتخذ الاتحاد الآسيوي قرارا بترحيل إقامة كأس آسيا يناير 2024 في قطر.

وكان الأحمر الكروي قد شارك في منافسات النسخة 25 لدورة كأس الخليج العربي "خليجي 25" والتي احتضنتها مدينة البصرة في يناير الماضي، حيث غادر الأحمر المنافسات من الدور قبل النهائي، بعد خسارته امام نظيره منتخب عمان بنتيجة هدف دون رد.