وليد عبدالله


4 فرق تلاحقه وتنتظر سقوطه في الجولة القادمة

نجح فريق نادي المنامة من الانفراد بصدارة الترتيب العام في الجولة 14 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.


وقد استطاع المنامة أن ينفرد بصدارة ترتيب فرق المسابقة بعد فوزه على أقرب ملاحقيه فريق الخالدية في هذه الجولة، حيث رفع رصيده بعد هذا الانتصار إلى النقطة 27، فيما جاءت نتائج بقية المباريات وبخاصة مباراة القمة بين الرفاع والمحرق التي انتهت سلبية، وكذلك مباراة الأهلي وسترة التي انتهت هي الأخرى بنتيجة سلبية من دون أهداف.

ولعل نتائج هذه الجولة وكذلك الجولة 13 قد سارت بما تشتهي الكتيبة المنامية، التي ظلت في الصدارة حتى هذه اللحظة.

إلا أن صدارة المنامة للمسابقة قد تكون مهددة، خصوصا مع وجود 4 فرق تلاحق المتصدر، وهي المحرق، الخالدية، سترة والرفاع، وذلك بسبب الفارق الذي يعتبر في عالم كرة القدم ليس بالفارق الشاسع بين المتصدر وبين ملاحقيه من الفرق والذي لا يعدو سوى 3 نقاط.

وسيكون المنامة أمام مهمة ليست بسهلة عندما يلاقي فريق الرفاع في الجولة 15، فالمنامة عليه الفوز للابتعاد أكثر بالصدارة أو حتى نقطة التعادل التي تبقيه في قمة الترتيب. وأما الخسارة، فإنها ستضع الفريق أمام ضغط كبير وتمنح الرفاع فرصة اعتلاء الصدارة بالمشاركة مع المنامة.

كما أنه في حال خسارة المنامة في الجولة القادمة وفوز الفرق الأربعة، قد تشهد المسابقة حالة تعتبر من الحالات النادرة، في أن تتشارك 5 فرق في عدد النقاط «27 نقطة» وتكون على خط واحد من صدارة الترتيب مع وجود فارق الأهداف بين الفرق.