وليد عبدالله


في الجولة 15 من دوري ناصر بن حمد الممتاز

تتواصل «الخميس» مباريات الجولة 15 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين عند الساعة 6.30 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المباراة التي تجمع بين فريق النادي الأهلي وفريق نادي الخالدية، وفي نفس التوقيت وعلى ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق يلتقي فريق نادي الشباب بفريق نادي البديع.


مواجهتان مهمتان

ولن تكون مواجهتي هذا المساء بالسهلة على الفرق الأربعة، فالجميع يتطلع لتحقيق الانتصار وعدم الخسارة والتفريط بالنقاط، خصوصا مع وجود منافسة على الصدارة ممثلة بفريق الخالدية، ومساعي أهلاوية للتقدم والدخول ضمن خماسي المقدمة، مع تطلعات بدعاوية شبابية لتحسين موقعهما والخروج من دائرة الهبوط المباشر.

مواجهة مدينة خليفة

وتعتبر مباراة الخالدية والأهلي الأبرز في مباراتي هذه الليلة، فالخالدية بقيادة مدربه الكراوتي داليبور والذي يمتلك في رصيده 24 نقطة، يسعى لنفض غبار الخسارة أمام المتصدر المنامة في الجولة الماضية، وخوض المباراة من أجل تحقيق انتصار مهم وثمين يعيد التوازن والثقة لأفراد الفريق، الطامح للمحافظة على موقعه بين الأربعة الذين يتواجدون خلف المتصدر، من أجل مواصلة المنافسة على صدارة الترتيب.

في المقابل، يخوض الأهلي بقيادة مدربه علي صنقور وهو يمتلك 20 نقطة، ويطمح الفريق للخروج من مباراة هذا المساء بفوز ثمين على حساب الخالدية، والذي منح الفريق النقطة 23، والتي تعطيه فرصة المواصلة نحو التقدم وتأكيد حضوره بين الفرق المنافسة على صدارة الترتيب، خاصة مع وجود 7 جولات على ختام هذه المسابقة، والتي قد تشهد حدوث تغيرات في سلم الترتيب.

ورغم المؤشرات والمعطيات التي تشير إلى أفضلية نسبية للخالدية على حساب الأهلي، إلا أن تلك الأفضلية لم تشفع للخالدية في الفوز على الأهلي في منافسات القسم الأول، حيث نجح الأخير من تحقيق فوزه على حساب الخالدية بنتيجة هدف دون رد في أولى مباريات الفريقين في مرحلة الذهاب. ويتوقع أن يخوض الخالدية مواجهة اليوم من أجل الثأر لخسارته في تلك المرحلة، وهذا ما سيسعى الاهلي لاستغلاله بالصورة التي تمنحه النتيجة الإيجابية من هذه المباراة.

مواجهة ملعب المحرق

وعلى ملعب استاد نادي المحرق يخوض فريقا البديع والشباب مباراة مهمة، فكلاهما يتطلع للفوز وتحسين مركزه خلال ما تبقى من منافسات هذه المسابقة. فالشباب وبقيادة مدربه الوطني هشام الماحوزي يمتلك في رصيده 14 نقطة، يتطلع للاستفادة من نشوة فوزه على الحالة في الجولة الماضية، من خلال مواصلة سكة الانتصار وعبور البديع وحصد النقطة 17 التي تمنحه التقدم للمركز التاسع في الترتيب.

في المقابل، يدخل البديع بقيادة مدربه التونسي صابر عبداللاوي هذه المواجهة بعد الصحوة التي شهدها الفريق في الجولة الماضية، بتسجيله اولى انتصاراته في هذا الموسم على حساب فريق البحرين.

فالفريق يسعى لمواصلة هذه الصحوة من خلال تسجيل فوز مهم في هذه الجولة يمنحه النقطة 8 ، والتي ستكون بمثابة دافع معنوي للمواصلة في حصد المزيد من الانتصارات خلال الجولات المتبقية التي يطمح من خلالها في الابتعاد عن ذيل الترتيب.

وبالعودة للقاء الفريقين في القسم الأول، نجح الشباب من تسجيل الفوز على حساب البديع بنتيجة هدفين دون رد في تلك المواجهة. ومن المؤكد أن البديع سيخوض هذه المواجهة من أجل الثأر لتلك الهزيمة عبر تحقيق فوز ثمين في هذه الجولة من مرحلة الإياب.