وليد عبدالله

تختتم "الجمعة" مباريات الجولة 15 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين عند الساعة 6.30 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهة التي تجمع بين فريق نادي المحرق وفريق نادي الحالة، فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق المواجهة التي تجمع بين فريق نادي البحرين وفريق نادي الرفاع الشرقي.

ولن تختلف نوايا الفرق التي تبحث عن تحقيق الانتصار هذه الجولة وزيادة رصيدها من النقاط، والذي يدفعها نحو فرصة تحسين مركزها في الترتيب العام بين فرق المسابقة.



+++++++++++++++++++++++++++++

***

موقعة الجارين

وتعتبر مباراة المحرق والحالة ضمن الأبرز بين لقاءات الجولة لمدى أهميتها في سباق المنافسة على اللقب مع دخول منتصف رحلة الإياب ، فالمحرق وبقيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي والذي يمتلك في رصيده 24 نقطة، يدخل هذا اللقاء بشعار الفوز، والذي يبحث من خلاله عن النقطة 27 التي تضعه أمام فارق نقطة واحدة بينه وبين المتصدر المنامة "28 نقطة". فالفريق يتطلع لمواصلة المنافسة للعودة مجددا لصدارة الترتيب، والتي فقدها لصالح المنامة في الجولة 12، وذلك عندما خسر لقاءه أمام سترة في تلك الجولة.

ولم ينجح المحرق من اقتناص فوز ثمين على حساب غريمه التقليدي فريق الرفاع عندما انتهى اللقاء سلبي من دون أهداف في الجولة الماضية، وهذا ما سيضعه أمام ضغط كبير في هذه الجولة لتحقيق فوز مهم يعيد له الثقة ويرفع المعنوية لمواصلة حصد المزيد من الانتصارات التي تقربه من جديد لاعتلاء الصدارة.

في المقابل، يدخل الحالة بقيادة مدربه المصري محمد عبدالسميع وهو يمتلك في جعبته 18 نقطة، ويسعى الفريق لمحو خسارته أمام فريق الشباب بنتيجة هدف دون رد الجولة الماضية. فالفريق وبعد تأهله للمباراة النهائية بالنسخة 46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم، فقد بريقه في مسابقة الدوري ولم يظهر بالمستوى الفني والأداء الذي يشفع له لتحقيق نتيجة إيجابية. فالفريق بكل تأكيد مطالب بتعويض نتائجه الأخيرة، من خلال تحقيق انتصار ثمين في مواجهة هذه الليلة.

وبالعودة للقاء الفريقين في القسم الأول بالمسابقة، نجد أن فريق المحرق قد نجح في التفوق على الحالة بنتيجة هدف دون مقابل، وهذا ما قد يدفع الحالة للدخول إلى مواجهة هذا المساء للثأر من هزيمته في مرحلة الذهاب.