وليد عبدالله

تقلص عدد الفرق التي واصلت ملاحقتها اللصيقة بالمتصدر فريق نادي المنامة إلى 3 فرق، وذلك بعد ختام الجولة 15 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وكان عدد الفرق التي تلاحق المتصدر فريق المنامة 4 فرق في ختام الجولة 14 من منافسات القسم الثاني بالمسابقة، إلا أن تأخر الرفاع بـ3 نقاط بعد تعادله مع المنامة في مباريات الجولة 15، قلص الفارق إلى 3 فرق، وهي الخالدية، سترة والمحرق الذين يمتلكون 27 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المنامة الذي يمتلك في رصيده 28 نقطة.



ونجح الثلاثي من الوصول لهذا الرصيد من عدد النقاط، بعد أن سجلت انتصارات مهمة في الجولة 15، حيث فاز الخالدية على فريق الاهلي بثلاثة أهداف نظيفة، فيما فاز سترة على فريق الحد بهدفين دون رد، وبذات النتيجة فاز المحرق على فريق الحالة في ختام مباريات هذه الجولة.

ومن المتوقع أن تشهد مباريات الجولة 16 التي ستقام على مدار 3 أيام 7 و8 و9 مارس، حماسا وندية بين الفرق خصوصا من المتصدر المنامة الذي سيواجه فريق الحالة، وكذلك الثلاثي الخالدية وسترة والمحرق، حيث سيلاقي الخالدية فريق الحد، فيما يواجه سترة فريق الرفاع الشرقي بينما سيلاقي المحرق فريق البديع. في حين أن الرفاع سيدخل هذه الجولة من أجل الفوز ولا غير ذلك عندما يلاقي فريق الاهلي. فالتعادل في هذه المواجهة قد تبقي الفارق الرفاع وبين المتصدر على نفس الفارق الحالي «3 نقاط» وبينه وبين ملاحقيه على نفس «نقطتين»، في حين أن الخسارة قد تبعده كثيرا عن المنافسة على صدارة الدوري.