حسين الدرازي




تسحب الاثنين قرعة بطولة الأندية العربية لكرة القدم بنظامها الجديد للعام 2023 (بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية)، وذلك بمشاركة نادي المنامة ونادي المحرق ممثلا الأندية البحرينية في هذه البطولة الهامة.


وسيكون المنامة والمحرق في الدور الأول من هذه البطولة، إذ تم الاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم في تحديد مستويات الأندية المشاركة في البطولة، وبما أن منتخبنا الوطني لا يقع ضمن أفضل 10 منتخبات عربية، فلذلك سيخوض ممثلا الكرة البحرينية الدور الأول وفي حال تخطيه فإنهما سيتأهلان للدور الثاني والذي سيتواجد فيه أقوى وأفضل الأندية العربية مثل الهلال والنصر من السعودية والزمالك من مصر والترجي التونسي. والرجاء والوداد من المغرب. وسيمثل نادي المنامة في القرعة رئيس النادي يوسف زمان ومدير الفريق الكروي عمران الأنصاري وسيمثل المحرق مدير الفريق نايف الماجد.

وستقام لقاءات الدور الأول الذي سيشارك فيه المنامة والمحرق بطريقة الذهاب والإياب، ولن يلتقي فريقان من بلد واحد، على أن تلعب لقاءات هذا الدور أيام 13 و14 و15 مارس الجاري، وأيام 3 و4 و5 من إبريل المقبل، وأيام 10 و11 و12 من نفس الشهر.

يشار إلى أن الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن في وقت سابق إقامة نسخة 2023 من البطولة العربية في السعودية بمشاركة 37 ناديا عربيا، مع جوائز مالية تقدر بعشرة ملايين دولار.