عمر البلوشي


العربي القطري يلاقي سداب العماني

تنطلق الأربعاء منافسات بطولة الأندية الخليجية التاسعة والثلاثين لأبطال الكؤوس لكرة اليد التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 8 لغاية 17 مارس الجاري والتي ستقام على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث يشهد اليوم الأول مواجهتين ضمن المجموعة الأولى تجمع كل من فريقي العربي القطري وأهلي سداب العماني عند تمام الساعة الخامسة مساءً، ثم يلتقي مستضيف البطولة وحامل اللقب النجمة البحريني والسالمية الكويتي عند تمام الساعة السابعة مساءً.


ويخوض النجمة لقائه الأول مع السالمية الكويتي وعينه على كسب المواجهة والسير قدماً في مهمة الدفاع عن لقبه الخليجي، حيث يمتلك الرهيب فرصة كبيرة للحفاظ عليه وخاصة مع التدعيمات الأخيرة التي أجراها في صفوفه لهذه البطولة بمشاركة ثلاثة محترفين وهم المصريان أحمد الأحمر وحسن قداح والبحريني مجتبى الزيمور المعار من فريق الشباب.

ويمتلك حامل اللقب فرصة كبيرة لتحقيق الفوز في مباراته على الرغم من صعوبتها، إلى جانب أن فرصة التأهل سانحة في المباراة القادمة أمام أهلي سداب العماني وذلك قبل مواجهة العربي القطري الذي يعتبر أبرز المرشحين للمنافسة على صدارة المجموعة الأولى مع الرهيب.

ويعمل الجهاز الفني على تصحيح أخطاء مباراة الفريق الأخيرة في نهائي دوري خالد بن حمد لكرة اليد التي حقق فيها النجمة انتصاراً صعباً على الشباب، حيث شهدت المواجهة وقوع الفريق في العديد من الأخطاء الدفاعية التي كادت أن تكلفهم الحفاظ على لقبهم، إلى جانب أخطاء اللاعبين سواء كانت بالطرد أو بالإيقاف لمدة دقيقتين مرات عديدة.

ويعي النجمة أن هذه البطولة ستكون بروفة قبل المشاركة في البطولة الآسيوية خلال شهر يونيو القادم، وخاصة أن الفريق يرغب في التتويج باللقب الذي حرم منه العام الماضي بعد خسارته من الكويت الكويتي في المباراة النهائية للبطولة.

وأنهى الرهيب تحضيراته المحلية بمواجهة منتخب الشباب الذي تفوق عليه بنتيجة 21/25، حيث تعتبر هذه المواجهة آخر مباريات النجمة الودية قبل مواجهة الغد أمام السالمية الكويتي.

هذا وتقام منافسات البطولة بنظام المجموعتين والتأهل للمربع الذهبي، حيث يلتقي المجموعة الثانية كل من الأهلي البحريني، والكويت الكويتي أبرز المرشحين للقب، والصفا السعودي والشارقة الإماراتي، حيث ستقام مواجهاتهم الخميس في الجولة الأولى من البطولة.