وليد عبدالله

تختتم "الخميس" مباريات الجولة 16 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة 6.30 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهة التي تجمع بين فريق نادي سترة وفريق نادي الرفاع الشرقي، فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة المباراة التي تجمع بين فريق نادي المحرق وفريق نادي البديع.

وبالعودة لمواجهتي هذا المساء فالمحرق وسترة يتطلعان لحصد نقاط الفوز، الذي تمكنهما من مواصلة المشوار نحو المنافسة على صدارة الترتيب العام بالمسابقة.



***

سترة يصطدم بنشوة شرقاوية

فعلى ملعب استاد مدينة خليفة، سترة وبقيادة مدربه الوطني مريان عيد يخوض هذا اللقاء وهو يمتلك 27 نقطة. ويطمح الفريق لتحقيق انتصار مهم يكسب من خلاله النقطة 30 التي تعزز من موقعه في المنافسة على صدارة الترتيب، خصوصا بعد أن نجح من تحقيق فوز مهم على حساب فريق الحد في الجولة الماضية، والذي منحه المشاركة في وصافة الترتيب لأول مرة في تاريخ مشاركات الفريق في هذه المسابقة. حيث يبحث الفريق عن الاستمرار في التقدم بخطى ثابتة نحو الصدارة.

في المقابل، يخوض الرفاع الشرقي بقيادة مدربه الأردني إبراهيم حلمي هذه المواجهة بنشوة الانتصار على حساب البحرين في الجولة الماضية، والتي منحته النقطة 18، والتي أنعشت آماله في تحسين موقعه والتقدم نحو منطقة الدفء في سلم الترتيب، خاصة بعد النتائج المتذبذبة التي حققها الفريق في المباريات السابقة. فالفريق سيطمح كذلك لإحراز نقاط المباراة التي تصل به إلى النقطة 21، وهذا بكل تأكيد ما سيبحث عنه الفريق نحو تحقيقه في هذه المواجهة.

وكان الفريقان قد التقيا في مباريات القسم الأول، حيث انتهى اللقاء لصالح الرفاع الشرقي بهدف دون رد. ومن المؤكد أن سترة سيخوض هذا اللقاء للثأر لخسارته في مباراة الذهاب من خلال تحقيق انتصار مهم وثمين في هذه الجولة من مرحلة الإياب.

***

المحرق في مهمة غامضة

وعلى ملعب نادي المحرق، يخوض المحرق بقيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي مباراة هذا المساء وفي جعبته 27 نقطة، ويتطلع الفريق لمواصلة نشوة الفوز التي حققها في الجولة الماضية على حساب فريق الحالة، وذلك بعد مرور 6 جولات كان الفريق قد عانى من عدم تحقيقه انتصاراً في تلك المواجهات. ولعل فوز المحرق على الحالة، منحه دفعة معنوية للعودة مجددا للمنافسة على استعادة صدارة الدوري، والتي فقدها لصالح المنامة في الجولة 12 بعد خسارته من سترة.

ويبدو أن المحرق سيخوض مباراة سهلة نوعا ما عندما يواجه البديع بقيادة مدربه التونسي صابر عبد اللاوي والذي يمتلك في رصيده 5 نقاط جمعها من فوز وتعادلين في 15 مباراة خاضها الفريق حتى الآن. فالمؤشرات الأولية ترجح كفة المحرق على البديع، خاصة مع فارق الإمكانيات والعناصر بين الفريقين والتي تصب في صالح المحرق على البديع في هذه المواجهة.

وكان الفريقان قد التقيا مرحلة الذهاب حيث انتهى اللقاء بفوز محرقاوي عريض قوامه 4 أهداف دون رد.