وليد عبدالله




في معقله بـ عراد

يستهل ممثل الكرة البحرينية فريق نادي المحرق مشواره في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، وذلك عندما يخوض لقاء أمام فريق نادي السيب العماني عند الساعة 6.30 مساء "الثلاثاء" على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، في منافسات مرحلة الذهاب من التصفيات التأهيلية للبطولة.


وقد أنهى فريق المحرق بقيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي التحضيرات لهذا اللقاء، بخوض مران مسائي على ملعب المباراة، والذي اتسم بالحماس والجدية والذي بدأ بتمارين الإحماري والجري ثم انتظم اللاعبون في "مناورة" ركز خلالها المدرب البياوي على وضع اللمسات الفنية الأخيرة التي سيعتمد عليها في مباراة هذا المساء.

ويتطلع المحرق في بداية مشواره في هذه البطولة أن يحقق الفوز حساب السيب العماني في اللقاء المرتقب، والذي سيقطع من خلاله نصف المشوار إلى المرحلة الثانية من التصفيات. ففي حال تأهل المحرق عن هذه المرحلة فإنه سيلتقي مع الفائز في مباراتي الذهاب والإياب والتي تجمع بين فريق الاتحاد المنستيري التونسي وفريق محمان اليمني.

من المتوقع ان يخوض المحرق المباراة بتشكيلة تضم في حراسة المرمى سيد محمد جعفر، في خط الدفاع وليد الحيام، أمين بنعدي، حسين جميل وعبدالله الخلاصي، في خط الوسط عبدالوهاب المالود، موسيز، حسان عقبي، محمد سولومبا وحمزة الجبن وفي خط المقدمة فكتور أربوليدا.

***

أفضل نتيجة.. المركز الثاني

وتعتبر هذه المشاركة السابعة للمحرق في هذه البطولة بعد مشاركاته في نسخة عام 89، ونسخة عام 93، ونسخة عام 2000، ونسخة عام 2005، وفي موسم 2018/ 2019 وموسم 2019/ 2020. وتعتبر أفضل نتيجة حققتها الكتيبة المحرقاوية تحت قيادة المدرب الوطني الملقب بـ"الجنرال" سلمان شريدة في هذه البطولة، الحصول على المركز الثاني والميداليات الفضية في النسخة عام 93، وذلك عندما حل الفريق في هذا المركز بعد خسارته في المباراة النهائية من أمام فريق الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 3 أهداف دون رد.

وكان الفريق قد شارك كذلك في الأندية العربية لأبطال الكؤوس في نسخة عام 91 والتي ودع منافساتها في دور قبل النهائي، وذلك عندما خسر أمام فريق المقاولون العرب المصري بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 5/3، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف. كما شارك الفريق في نسخة عام 96 إلا أنه غادر منافسات دور المجموعات.

***

السيب العماني.. مشاركة تاريخية

في المقابل، سيبدأ فريق السيب العماني بقيادة مدربه العماني رشيد اليافعي مشاركته الأولى والتاريخية في هذه البطولة بملاقاة المحرق، حيث لم يسبق للفريق أن شارك في النسخ الماضية لهذه البطولة.

ويسعى الفريق المتوّج في هذا الموسم بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لعام 2021، من الاستفادة من ذلك بالدخول في هذه البطولة بمعنويات عالية. حيث يتطلع الفريق لاجتياز المحرق في مباراة اليوم في مرحلة الذهاب من هذه البطولة.

وكان الفريق قد أنهى تحضيراته أمس بحصة تدريبية مسائية قادها المدرب رشيد اليافعي والتي شارك فيها جميع اللاعبين.

ويعوّل المدرب اليافعي على اللاعبين الدوليين في الفريق يتقدمهم الحارس احمد الرواحي، والمدافعون جمعة الحيسي ومحمد المسلمي إلى جانب لاعب خط الوسط صلاح اليحيائي بالإضافة إلى المحترفين جيبولا دانيل ووكوسموس داودا إلى جانب الأسماء المتواجدة في تشكيلة الفريق، في خوض هذا اللقاء للعودة إلى مسقط بنتيجة إيجابية تضعه أمام فرصة التأهل للمرحلة الثانية من التصفيات.

***

لقاء بطلي النسختين الأخيرتين

وسيجمع لقاء هذه الليلة ببطلي النسختين الاخيرتين من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث نجح المحرق من تحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي لعام 2020 على حساب فريق ناساف الأوزبكي بنتيجة 3 أهداف نظيفة في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب استاد نادي المحرق في نوفمبر 2021. في حين نجح فريق السيب العماني بالتتويج بلقب هذه البطولة لعام 2021، بعد فوزه على حساب فريق نادي كوالالمبور سيتي الماليزي بذات النتيجة في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين في العاصمة الماليزية كوالالمبور في أكتوبر 2022.