وليد عبدالله


رغم أن الفارق بينه وبين المتصدر لا يتجاوز 4 نقاط

يبدو أن فريق نادي الرفاع يعيش حالة غير مستقرة على مستوى الأداء والنتائج التي حققها مؤخراً في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والتي قد تضعه بعيداً شيئاً فشيئاً في المنافسة على تحقيق اللقب والمحافظة عليه.


فالرفاع الذي نجح الموسم الماضي من التتويج بلقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، عجز حتى الآن عن إيجاد ضالته بالوصول والبقاء في صدارة الترتيب العام، حيث يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 27 نقطة جمعها من 7 انتصارات و6 تعادلات، فيما تعرض إلى 4 هزائم.

ولعل تعادل الفريق في الجولة الـ17 من منافسات القسم الثاني مع الحد بنتيجة هدف لهدف، قد وضعت بشكل واضح علامات استغراب على المستوى الفني الذي ظهر به الفريق خلال الجولات الخمس الماضية، والتي شهدت 5 تعادلات منها 4 تعادلات إيجابية وتعادل سلبي وحيد، وهذا ما تسبب في نزيف النقاط بعد أن خسر الفريق 10 نقاط من أصل 15 نقطة في 5 مباريات الأخيرة، والتي كانت كفيلة في أن تضع الفريق في منافسة مباشرة على صدارة الترتيب إلى جانب المتصدر فريق نادي المنامة الذي يملك في رصيده 31 نقطة، إلى جانب المنافسين المباشرين فريق نادي الخالدية وفريق نادي سترة اللذين يملكان الرصيد ذاته من عدد النقاط بالإضافة إلى فريق نادي المحرق الذي يحتل المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن الفرق الثلاثة، والذي تنتظره هو والمتصدر مباراة مؤجلة في ضمن مباريات الجولة الـ17.

وبالعودة لنتائج الفريق التي حققها مع مدربه الإسباني ماريو ألبيرتو الذي حل بديلا للمدرب علي عاشور الذي انتقل لتدريب فريق الكويت الكويتي، نجد أن الفريق لم يحقق حتى الآن سوى انتصارين مقابل 5 تعادلات وهزيمة واحدة في 8 مباريات خاضها الفريق بقيادة هذا المدرب.

ولعل من أبرز المشاهد التي يمكن أن نسلط عليها الضوء في الفريق، التعاقدات التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الشتوية وبخاصة مع الجناح الإسباني ماورو فرنانديز ومهاجم الأهلي السابق الروسي آرتيم، اللذين لم يشكلا أي إضافة والفارق المطلوب للفريق حتى هذه اللحظة.

ولاتزال حظوظ الرفاع قائمة فيما تبقى من مباريات المسابقة والتي ستعتمد كذلك على نتائج رباعي المقدمة المنامة، الخالدية، سترة والمحرق. فالكتيبة الرفاعية تبقت لها 5 مباريات، منها مباراتان مع منافسين مباشرين هما سترة والخالدية في الجولتين الـ18 والـ19، وأمام الرفاع الشرقي في الجولة الـ20، وأمام الحالة في الجولة الـ21 وأمام البديع في الجولة الـ22. حيث ينبغي على الرفاع تحقيق الانتصار في جميع المباريات، لكي يستطيع على أقل تقدير التشبث بالأمل من جديد في المنافسة على لقب المسابقة.