وليد عبدالله




بحث مشاركة U21 في غرب آسيا بالعراق

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بالإنستغرام» @bahrainfa «، اعتماد مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة كأس باندا الدولية المقرر إقامتها بجمهورية الصين الشعبية في الفترة 12- 20 يونيو القادم.


وستشهد هذه البطولة مشاركة 4 منتخبات هي: الصين «المضيف»، منتخبنا الأولمبي، منتخب أوزبكستان الأولمبي ومنتخب فيتنام الأولمبي.

ويأتي اعتماد اتحاد الكرة لمشاركة المنتخب الأولمبي تحت 23 عاماً في بطولة كأس باندا الدولية، بعد تلقيه الدعوة من اللجنة المنظمة لهذه البطولة، والتي جاءت بعد أن أعلن الاتحاد قبل أيام عن مشاركة المنتخب الأولمبي في النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا التي تحتضنها العاصمة العراقية بغداد ومدينة كربلاء خلال شهر يونيو من هذا العام.

يبدو أن توجه اتحاد الكرة لإعلان مشاركة الأحمر الأولمبي تحت 23 عاماً في بطولة كأس باندا الدولية بالصين، لتكون مكان مشاركته في بطولة غرب آسيا، بسبب عدم تحديد الموعد النهائي لإقامة هذه البطولة.

وكان المنتخب الأولمبي بقيادة المدرب الكرواتي داريو قد خاض تجمعه محلياً خلال فترة الأيام الدولية بشهر مارس الماضي، والذي تخلله وديتان أمام منتخب إستونيا الأولمبي، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي بـ3/3، وانتهى اللقاء الثاني بالتعادل الإيجابي بـ1/1.

ويستعد منتخبنا الأولمبي من خلال البرنامج الإعدادي لمشاركته المرتقبة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً، والتي من المقرر أن تقام في سبتمبر من هذا العام، والتي يتطلع فيها المنتخب لحصد بطاقة التأهل والمشاركة في النهائيات الآسيوية.

في حين يدرس اتحاد الكرة إمكانية مشاركة المنتخب الوطني تحت 21 عاماً الذي يقوده المدرب الوطني عادل النعيمي في بطولة غرب آسيا الرابعة بالعراق في حال اعتماد موعدها النهائي من قبل اتحاد غرب آسيا.

ويسعى الاتحاد من خلال دراسة مشاركة المنتخب تحت 21 عاماً في هذه البطولة، من أجل منح الفرصة للمنتخب لاكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك على مستوى المباريات الدولية، إلى جانب البحث عن مشاركات أخرى ووديات دولية تسهم في تجهيز المنتخب للاستحقاقات القادمة.