عمر البلوشي




خرج فريق المحرق بتعادل خاسر أمام منافسه الرفاع الشرقي ضمن الجولة التاسعة عشرة لمنافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023/2022 بعد تعادله بنتيجة هدفين لكل منهما في مباراة مثيرة جمعت كلا الفريقين يوم الجمعة على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة في عراد.


وبالنظر فنياً حول أداء المحرق خلال هذه المواجهة فإنه خاض اللقاء بتشكيلة 3-5-2 التي اعتمد خلالها وبشكل كبير المدرب التونسي ناصيف البياوي على الدخول من الأطراف مع تغييرها في بعض الفترات إلى خطة 3-4-3، وخاصة مع الفعالية الواضحة من لاعب المحرق راشد الحوطي الذي قدم مستوى متميز خلال الشوط الأول الذي خرج خلاله الذيب متقدماً بنتيجة هدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني، اعتمد البياوي على خطة 4-4-2 التي أعطت الفرصة لفريق الرفاع الشرقي من تشكيل خطورة على مرمى المحرق، وخاصة بعدما أجرى الفريق تبديله بخروج راشد الحوطي الذي كان العنصر الأفضل من ناحية الفعالية الهجومية خلال هذا اللقاء، ليدخل البديل عبدالله الخلاصي الذي ظهر بمستوى متواضع للغاية في ما تبقى من اللقاء.

وشكل خروج الحوطي تراجع ملحوظ في الطرف الأيسر لفريق المحرق وخاصة مع تغيير المدرب للخطة، مما أعطى الفرصة لأطراف الرفاع الشرقي في الدخول وتشكيل خطورة والتمكن من قلب الطاولة على المحرق والتقدم بهدفين مقابل هدف.

وأجرى البياوي تبديله من خلال إخراج اللاعب محمد البناء ودخول زميله حسين جميل «سنكوس» الذي على الرغم من بعض الهفوات والأخطاء التي وقع فيها من خلال الكرات العرضية، إلا أنه نجح في الدقائق الأخيرة من صناعة هدف التعادل لزميله وليد الحيام.

وبالنظر لأداء الرفاع الشرقي خلال هذه المواجهة فإنه قدم مستوى قوي وكبير أمام المحرق على الرغم من افتقاده لأبرز عناصره محمد دعيج وعمر دعيج للإيقاف وعدد من اللاعبين للإصابة، إلا أن المدرب الأردني إبراهيم حلمي قرأ المباراة بشكل صحيح واستغل هفوات المحرق والتغييرات في الخطة التي أعطتهم الفرصة للعودة والتعادل.