وليد عبدالله




الإدارة تداركت الوضع منذ النزول والاستقرار أهم الأسباب

النادي رسم استراتيجيته بعدم العودة مجدداً لدوري المظاليم


النجاح يحسب للجميع وتحقق بروح الفريق الواحد

حسم لقب دوري الدرجة الثانية قبل 3 جولات عن النهاية

توّج فريق نادي النجمة بلقب مسابقة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم الموسم الحالي 2022/ 2023 وحصد بطاقة الصعود المباشرة الأولى لدوري ناصر بن حمد الممتاز الموسم القادم، وذلك قبل انتهاء منافسات هذا الموسم بـ3 جولات.

افتتاح الجولة 19 أنهت الأمور .. رسمياً

جاء ذلك، بعد النتائج التي أسفرت عنها مباريات افتتاح الجولة 19 من منافسات القسم الثاني بالمسابقة، حيث تعثر أقرب الملاحقين للنجمة صاحب المركز الثاني حالياً في الترتيب فريق نادي البسيتين بتعادله السلبي مع فريق نادي قلالي من دون أهداف، لتنتهي بذلك الأمور للنجمة وبشكل رسمي كبطل لهذه النسخة من المسابقة. في حين جاءت بقية النتائج، عن فوز فريق نادي عالي على حساب فريق نادي اتحاد الريف بنتيجة 2/1، ليواصل بذلك منافسته للبسيتين على بطاقة الصعود المباشرة الثانية في هذا الموسم، في حين تعادل فريقا المالكية والاتحاد بنتيجة 1/1.

صدارة نجماوية مطلقة

وبالعودة لترتيب الفرق في المسابقة حتى مباريات أمس، نجد أن النجمة لايزال مغرداً في صدارة الترتيب برصيد 46 نقطة، يليه البسيتين في المركز الثاني برصيد 35 نقطة، وعالي في المركز الثالث برصيد 34 نقطة، وبوري في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، والاتحاد في المركز الخامس برصيد 26 نقطة، وأم الحصم في المركز السادس برصيد 24 نقطة، والاتفاق في المركز السابع برصيد 23 نقطة، وقلالي في المركز الثامن برصيد 23 نقطة، والمالكية في المركز التاسع برصيد 23 نقطة، ومدينة عيسى في المركز العاشر برصيد 20 نقطة، واتحاد الريف في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة والتضامن في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 6 نقاط.

البطل يلاقي الاتفاق.. الليلة

وتختتم اليوم مباريات الجولة 19 بإقامة 3 مباريات عند الساعة 9.45 مساء، حيث يلتقي البطل النجمة مع فريق الاتفاق على ملعب مدينة حمد، فيما يلتقي التضامن مع أم الحصم على ملعب النادي الأهلي، بينما يلتقي بوري بمدينة عيسى على ملعب نادي الرفاع.

نجحنا في تحقيق الهدف

وبهذه المناسبة، تواصلت «ملاعب» مع مدرب فريق نادي الجمة المدرب الوطني إسماعيل كرامي، الذي خصها بهذا التصريح الذي قال فيه: «سعداء بهذه النتيجة التي تحققت بعودة النجمة لمكانه الطبيعي بين فرق مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز. فهذه النتيجة لم تأتِ من فراغ بل جاءت من خلال عمل دؤوب ومتواصل منذ نزول الفريق الموسم الماضي، حيث تداركت الإدارة الأخطاء واستطاعت تصحيح المسار، وكان الاستقرار هو أهم الأسباب وكذلك إيمان الإدارة بالعمل وجميع أفراد الفريق. فالعمل شهد تكاتف الإدارة مع الجهازين الفني والإداري واللاعبين، حيث توّج ذلك روح الفريق الواحد الذي حقق الهدف المنشود».

الصعود «دَين في رقبتي» و»وفيته» !

وأضاف: «كان الهدف الشخصي الذي وضعته كمدرب هو العمل مع المجموعة، لكي يستعيد النجمة وضعه الطبيعي، من خلال الصعود من جديد لمصاف دوري الأضواء. وهذا ما تحقق بالفعل. فأنا سعيد بهذه النتيجة، التي كانت دين في رقبتي واستطعت بفضل دعم الإدارة والتعاون المثمر مع الجهاز الفني المعاون والجهاز الإداري في أن أوفي هذا الدين للكيان النجماوي».

الاستراتيجية.. عدم العودة للمظاليم

وأشار المدرب كرامي إلى أن إدارة النادي رسمت استراتيجية للفريق، ترتكز على استمرارية المنظومة بالعمل وفق الإمكانيات وحجم نادي النجمة، في تثبيت الفريق في دوري ناصر بن حمد الممتاز وعدم اللعب على الهبوط أو العودة مجدداً لدوري المظاليم، مؤكداً أن الإدارة بدأت خطواتها للموسم القادم لتعزيز الصفوف بما يتناسب وقدرات الفريق، موضحاً أن الفريق استطاع أن يسجل أرقاماً في الموسم كأفضل هجوم بـ44 هدفاً حتى الآن أي بمعدل تهديفي بلغ 2.4 هدف في كل مباراة، وأفضل دفاع حيث لم تستقبل شباكه سوى 14 هدفاً أي أقل من هدف في كل مباراة.

شكراً للجميع

وختم المدرب إسماعيل كرامي حديثه، قائلاً: «أتوجه بجزيل الشكر لإدارة النادي برئاسة الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة وجميع أعضاء الإدارة على وقفتهم الصادقة مع الفريق. وبصراحة كلمة الشكر لا توفي حق جماهير النادي، التي ساندت الفريق والتي استحقت عودة الفريق لمكانه الطبيعي بين الكبار الموسم المقبل».