عمر البلوشي




يقام مساء الأربعاء المباراة الأولى ضمن نصف نهائي كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2022-2023 والتي ستجمع كلاً من فريقي النجمة والأهلي عند تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً على صالة عيسى بن راشد بمجمع الصالات بمدينة عيسى الرياضية.


ووضع كل من فريقي النجمة والأهلي هذا الموسم فرقهما تحت ضغط كبير لتحقيق لقب على أقل تقدير وذلك بعد خسارتهما فرصة المنافسة على لقب الدوري الذي حققه فريق داركليب بتفوقه على الأهلي في نصف النهائي والنجمة في النهائيات.

ويخوض الأهلي هذه المواجهة بأمل الظهور بمستوى أفضل مما كان عليه الفريق وخاصة أن النسور لم يقدموا الأداء المطلوب منهم خلال منافسات الدوري وخسروا فرصة الحفاظ على لقبهم هذا العام، مع الاستغراب الكبير من أداء الفريق وما ظهر عليه وخاصة أنه يمتلك نفس العناصر القوية والمتميزة التي حققت إنجازات الأهلي في السنوات الماضية.

ويبدو أن الجوانب النفسية لعبت دوراً حاسماً لدى الفريق في هذا الموسم وخاصة مع الهبوط الحاد في أداء النسور، إلا أن الكتيبة الأهلاوية قادرة على العودة ووضع نفسها في دائرة المنافسة مجددا وخاصة نصف النهائي سيكون هو الفرصة الأخيرة لهم لتحقيق لقب على أقل تقدير.

وفي المقابل، يسعى النجمة إلى تعويض خسارة المباريات النهائية للدوري بالفوز بكأس ولي العهد الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2009/2008، حيث يرغب الفريق في إنجاح خططه بعد التدعيمات الكبيرة والتي تعتبر الأقوى ربما على مستوى لعبة الكرة الطائرة المحلية في العقدين الماضيين.

ولم ينجح النجمة في تحقيق لقب الدوري على الرغم من امتلاك الفريق لعناصر خبرة تتفوق على منافسهم في داركليب، مما وضع علامة استفهام كبيرة حول مدى قدرة النجمة على المنافسة وخاصة أن الصفقات التي أبرمها بإمكانها اكتساح الألقاب المحلية والمنافسة أيضاً خارجياً.

هذا وستقام مباراة نصف النهائي الثانية في يوم الأربعاء القادم الموافق 26 أبريل الجاري، على أن تقام المباراة الفاصلة في حال التساوي بالانتصارات يوم السبت الموافق 29 من الشهر ذاته.