عمر البلوشي


من مرشح لاحتكار الألقاب.. إلى الخروج خالي الوفاض

فشل فريق النجمة في الخروج بلقب محلي على أقل تقدير خلال الموسم الرياضي الحالي 2023/2022 بعد خسارته في المباراة الثانية ضمن نصف نهائي كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة الطائرة، بعد خسارته من الأهلي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل أمس الأربعاء.


وعجز النجمة عن إيقاف منافسه الأهلي الذي يقدم أسوء مواسمه في السنوات الأخيرة، وذلك بعد خسارته في المباراة الأولى بثلاثة أشواط لشوطين، مما أثار علامة استفهام كبيرة حول مدى نجاح المشروع النجماوي من خلال إبرام سلسلة من التعاقدات الكبيرة التي لم تأتي ثمارها هذا الموسم أولها بخسارة نهائيات دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة من داركليب.

ويبدو أن الخطة التي وضعها النجمة للنهوض بلعبة الكرة الطائرة لم تكون مدروسة بالشكل المطلوب من إدارة النادي، على الرغم من أن الفريق يقوده المدرب التونسي خالد بلعيد الذي حقق العديد من الألقاب مع الأهلي في السنوات الماضية، بالإضافة إلى امتلاك الفريق لنخبة من اللاعبين المحليين من الطراز الرفيع وأصحاب الإنجازات مع أنديتهم سابقاً والمنتخبات الوطنية.

ويستغرب أكبر المتشائمين من الأداء الذي ظهر بها النجمة خلال المباريات النهائية للدوري التي تعرضوا فيها للخسارة وفقدان فرصة المنافسة على اللقب، بالإضافة إلى عدم قدرتهم على تجاوز الأهلي الذي ليس بأفضل حالاته هذا الموسم.

وتحتاج إدارة النادي إلى وقفة جادة حول الأسباب التي أدت إلى فشل النجمة في المنافسة على الألقاب المحلية، ومدى جدوى الصفقات التي أبرمها النادي هذا الموسم، والعمل على تفادي تكرار هذا السيناريو في الموسم القادم.