على الرغم من حصوله على طرد مباشر في مواجهة المنامة

عمر البلوشي

سيفتقد فريق المحرق مدافعه وليد الحيام خلال مباراة واحدة فقط وهي أمام الأهلي ضمن الجولة القادمة لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2022-2023، على الرغم من تلقيه البطاقة الحمراء «الطرد المباشر» في مباراة المنامة ضمن منافسات الجولة الماضية من الدوري.



وتعرض الحيام للطرد في الثواني الأخيرة من المباراة بعد عرقلته لاعب المنامة الذي حصل على فرصة للانفراد بمرمى المحرق بخطأ من لاعب الوسط موسيس، حيث منع اللاعب منافسه من تسجيل الهدف الثاني الذي كان من شأنه أن يبدد آمال المحرق في مهمة المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وعلى الرغم من كون الحالة طرداً مباشراً على الحيام، إلا أنها لا تستدعي الإيقاف لمباراتين نظراً لكون الخطأ عرقلة المنافس خلال فرصة تسجيل محققة، فيما يستدعي الإيقاف مباراتين في حال التدخل العنيف والمتهور على الخصم.

هذا ويعتبر وليد الحيام عنصراً أساسياً ومهماً جداً في دفاع المحرق إلى جانب زميله أمين بنعدي، وخاصة أنهما قدما هذا الموسم أداء قوياً ومتميزاً للغاية كثنائي دفاعي للذيب، ووقف كلا اللاعبين سداً منيعاً أمام قوة الفرق الأخرى ليسجل على المحرق فقط 11 هدفاً من 20 مباراة للفريق خلال الموسم الحالي كأقوى دفاعات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يعاني المحرق من غياب الحيام الذي له ثقل كبير على الفريق أمام الأهلي، فيما تشير التوقعات إلى اعتماد المدرب ناصيف البياوي في مباراته القادمة على اللاعب حمزة الجبن في هذا مركز قلب الدفاع.