أوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات مهند الأنصاري، أن نظام المسابقات في دوري ناصر بن حمد الممتاز ودوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي الحالي 2022-2023، ينص على مجموعة من المعايير في حال تعادل فريقين أو أكثر بذات الرصيد من النقاط، والتي سبق للاتحاد تعميمها في بداية الموسم.

وذكر الأنصاري أن الفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط بعد نهاية الدور الثاني يتوج باللقب، أما في حال تعادل فريقين أو أكثر بمثل الرصيد من النقاط، فإن ترتيب الفرق بعد نهاية الدور الثاني يحدد حسب القواعد الآتية:أكبر عدد من النقاط في لقاءات الأندية المعنية (المواجهات المباشرة)، فارق الأهداف الناتجة من مباريات الأندية المعنية، أكبر عدد مسجل من الأهداف في مباريات الأندية المعنية، فارق الأهداف في مباريات المسابقة كافة، أكبر عدد مسجل من الأهداف في المباريات، اللعب النظيف (حسب النظام المتبع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، القرعة.

وأشار رئيس لجنة المسابقات إلى أن القواعد المذكورة تطبق واحدة تلو الأخرى في حال استمرار التعادل في أي قاعدة من القواعد إلى أن يتم الحسم وتحديد الترتيب النهائي.



وتمنى الأنصاري في ختام حديثه التوفيق لكافة الأندية فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي، والذي يشهد منافسة قوية على المراكز المتقدمة واللقب، بالإضافة إلى مراكز الهبوط والملحق.