عمر البلوشي


هل يحافظ العنيد على لقبه؟ أم ينهي النسور سيطرة منافسهم؟

تتجه الأنظار الثلاثاء إلى المباراة النهائية التي ستجمع كل من فريقي داركليب حامل اللقب والأهلي في نهائي كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2023/2022 عند تمام الساعة السابعة مساءً على صالة عيسى بن راشد بمجمع الصالات في مدينة عيسى الرياضية.


ويخوض كلا الفريقان المباراة النهائية بهدف التتويج باللقب، حيث يسعى داركليب إلى الحفاظ على لقبه للموسم الرابع على التوالي، فيما يسعى الأهلي إلى الخروج من هذا الموسم بلقب على أقل تقدير بعدما فقد الفريق لقب الدوري الذي ذهب لصالح أبناء الدار.

ويدخل حامل اللقب النهائي باندفاع كبير بعد المستويات القوية التي حققها في الفترة الأخيرة ونجاحه في فرض أسلوب لعبه على الخصم، مما يعطي العنيد الأفضلية بشكل واضح خلال المواجهات، والذي دفع داركليب نحو تحقيق لقب الدوري عن جدارة واستحقاق.

ويعي داركليب جيداً أن الأهلي هذه المرة لن يكون صيداً سهلاً وخاصة أن الفريق عاد لأجواء المنافسة مجددا، كما قد يضع البنفسج أمام تحد كبير للغاية من أجل تحقيق اللقب والحفاظ عليه، إلا أن الفريق يمتلك استقراراً فني أكبر وأفضل من منافسة والذي قد يرجح كفته للتتويج.

أما في الجانب الآخر، فإن الأهلي يعلم أن الخروج بموسم صفري من دون أي لقب لا يرضي جماهيره، وخاصة مع تسيد الفريق المشهد في العقد الأخير كأكثر الفرق المحلية تتويجاً بالألقاب، حيث يعمل النسور جاهدين على تقديم أفضل المستويات الفنية ومحو الصورة السيئة التي قدموها خلال الموسم الحالي في الدوري.

ونجح الأهلي في إقصاء النجمة من نصف نهائي الكأس بعد تفوقه عليه ذهاباً وإياباً، وخاصة أن الرهيب كان هو المرشح للعبور نظراً للأفضلية الفنية التي يتمتع بها، لكن الأهلاوية كانت لهم الكلمة وحسموا التأهل لصالحهم، مما يطلق جرس الإنذار لمنافسه بأهمية عدم الاستهانة بالخصم.