عمر البلوشي

أقدم نادي الرفاع على التعاقد مع المدرب الوطني هشام الماحوزي لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد لمدة موسمين ابتداءً من الموسم الرياضي القادم 2024/2023، وذلك بعد مفاوضات ناجحة بين الطرفين خلال الفترة الماضية.

ويأتي قرار الرفاع بالتعاقد مع المدرب هشام الماحوزي إيماناً من مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بالكفاءات البحرينية، وذلك ضمن خطة النادي للاعتماد على الكوادر الوطنية كعنصر أساسي في عمل الإدارة.



واتجه الرفاع للتعاقد مع المدرب هشام الماحوزي ضمن مشروع يمتد لمدة موسمين من أجل إعادة الفريق إلى واجهة المنافسة المحلية وذلك بعد غيابه هذا الموسم عند التتويج بأي لقب وخاصة بعد السيطرة التي فرضها السماوي على جميع الأندية المحلية في السنوات الماضية.

وتحسب إيجاباً للإدارة الرفاعية بقيادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس النادي هذا التوجه الإداري الصريح بالاعتماد على المدربين البحرينيين وبعقود تمتد لأكثر من موسم، من أجل تنفيذ مشروع بناء منظومة كروية متكاملة وقادرة على التنافس وبسط سيطرتها على الألقاب المحلية كما كانت عليه في السنوات الأخيرة بقيادة المدرب الوطني علي عاشور.

ويمتاز المدرب هشام الماحوزي بالفكر الكروي الذي يعتمد على التوازن في الجانبين الهجومي والدفاعي، مما يخدم المنظومة الرفاعية المتكاملة في جميع مراكزها وتحتاج إلى لعب متزن وبناء منظم للهجمات.

ولم يهدأ جهاز كرة القدم في نادي الرفاع برئاسة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة الذي عمل جاهداً للوقوف على كافة المتطلبات الفنية للفريق، والسعي نحو إبرام التعاقدات المحلية والأجنبية لتدعيم صفوف الرفاع للموسم القادم مبكراً، مما يدل على الرؤية المستقبلية، والنهج السليم، والعمل المنظم الذي تنتهجه الإدارة الرفاعية سعياً نحو العودة إلى المنافسة.

وأنهى فريق الرفاع موسمه في المركز الرابع على سلم الترتيب العام لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم برصيد 39 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المحرق الثالث، ومتقدماً بنقطة واحدة عن سترة الذي تراجع من المركز الثالث إلى الخامس بعد تعادله مع الشباب في الرمق الأخير من اللقاء ضمن الجولة الأخيرة من الدوري.

وقاد الفريق خلال ما تبقى من الموسم الرياضي الحالي المدرب الإسباني ماريو الذي تعاقد معه النادي خلفاً للمدرب علي عاشور الذي تقدم باستقالته وغادر لقيادة فريق الكويت الكويتي.