حسين الدرازي



الأحمر يستضيف إحدى المجموعات في سبتمبر

تُقام عند العاشرة من صباح الخميس (بتوقيت البحرين) قُرعة تصفيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاماً) والتي ستستضيفها دولة قطر في العام القادم 2024 في الفترة من 15 أبريل لغاية 3 مايو، وسيكون منتخبنا الأولمبي مشارِكاً في القرعة باعتباره إحدى المنتخبات الـ11 التي ستستضيف التصفيات، وستُقام مراسم القرعة بمقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.


وسيكون منتخبنا في المستوى الثاني للقرعة بجوار إيران، الكويت، ماليزيا، طاجيكستان، ميانمار، كمبوديا، سوريا، الهند، سنغافورة وأندونيسيا، بينما المستوى الأول يضم السعودية، اليابان، أوزبكستان، أستراليا، العراق، تركمانستان، فيتنام، كوريا الجنوبية، تايلاند، الأردن والإمارات، والمستوى الثالث يضم قيرغيزستان، فلسطين، اليمن، تيمور الشرقية، الصين تايبيه، لبنان، لاوس، عمان، بنغلاديش، هونغ كونغ والمالديف، بينما ستتواجد في المستوى الرابع منتخبات منغوليا، الفلبين، أفغانستان، بروناي، الصين، كوريا الشمالية، غوام، مكاو، باكستان بالإضافة لقطر التي ستتواجد بشكلٍ شرفي في التصفيات.

والدول التي ستستضيف المجموعات هي البحرين، السعودية، الكويت، كوريا الجنوبية، الصين، إندونيسيا، الأردن، طاجيكستان، تايلند، أوزبكستان وفيتنام، وستقام التصفيات في الفترة من 4 لغاية 12 سبتمبر القادم، وسيتأهل أبطال المجموعات الـ11 إلى البطولة الآسيوية بالإضافة لأفضل أربع ثوان وقطر المستضيفة ليصبح المجموع 16 فريقاً في النهائيات.

ويواصل منتخبنا الأولمبي تجمعه على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك استعدادا لخوض بطولة باندا الدولية المقرر إقامتها في الصين خلال FIFA DAY في يونيو، والتي تأتي ضمن البرنامج الإعدادي تحضيرا لخوض الاستحقاقات القادمة وأهمها التصفيات الآسيوية.

وتشتمل الفترة الإعدادية الحالية على تدريبات صباحية ومسائية وخوض مباريات ودية محلية قبل شد الرحال إلى الصين لخوض البطولة الدولية في الأيام المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي FIFA في الفترة 12- 20 يونيو.

وسيكون برنامج الأحمر الأولمبي حافلا بالمشاركات، والتي تتضمن خوض بطولة غرب آسيا في أغسطس، وخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما في سبتمبر وخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية- باريس 2024 وبطولة المنتخبات الأولمبية الخليجية. كما يتوقع أن يخوض المنتخب الأولمبي معسكرا تدريبيا في تركيا في يوليو القادم.

ويستعد الأولمبي للاستحقاقات القادمة وفق برنامج إعدادي وضعه الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش ومساعده الوطني خالد تاج، والذي يتضمن تجمعات محلية خلال فترة الأيام الدولية، ومعسكرا تدريبا يتخلله حصص تدريبية صباحية ومسائية ومباريات ودية ترفع من جاهزية المنتخب لخوض البطولات الرسمية.

وكان المنتخب قد خاض تجمعا محليا في مارس الماضي والذي تخلله وديتان دوليتان أمام منتخب إستونيا، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي بـ3/3، وانتهى اللقاء الثاني بالتعادل الإيجابي بـ1/1.