عمر البلوشي


أسماء قوية لم تجنِ ثمارها مع فريق الطائرة في المحك القاري

أنهى فريق الأهلي مشاركته ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية لكرة الطائرة في المركز التاسع الذي لم يتوقع الأهلاوية أنفسهم تحقيق هذا المركز المتراجع وخاصة أن الفريق كانت لديه حظوظ كبيرة في التأهل إلى الدور الثاني والمنافسة على أداور متقدمة في أول مشاركة آسيوية للنسور.


وبالنظر إلى التعاقدات التي أجراها النادي فإن تواجد المحترف الإيطالي يوسفاني هيرنانديز في مركز 4، والبرازيلي غابرييل كانديدو في مركز 2 عاملاً مهماً وقوة هجومية ضاربة للفريق في هذا المحفل القاري، إلا أن المداورة التي أجراها المدرب التونسي نزار الشكيلي من مباراة إلى أخرى كانت عاملاً مهماً في إخفاق الأهلي من خلال عدم العبور إلى الدور الثاني وخسارته مباراته أمام فريق جامبوس الكوري فاصلاً في فشل النسور بالتأهل.

واستعان الأهلي بلاعب محمد يعقوب كداعم هجومي للفريق على مستوى اللاعبين المحليين، إلى جانب الليبرو حسين سلطان الذي قام بأدوار دفاعية متميزة خلال هذه البطولة.

إلا أنه كان من الأجدر على الأهلي التعاقد مع معد بحريني بدلاً من الإيطالي دافيديه ساتا، وذلك من أجل ضم ضارب ثالث إلى جانب كل من هيرنانديز وكانديدو، ليشكل الفريق قوة هجومية أكبر من قبل، مع الاعتماد على لاعبي الفريق ناصر ومحمد عنان اللذين لم يشاركا بشكل كبير في البطولة مع تواجد المحترفين، مع اعتماد المدرب بشكل ملحوظ على محمد يعقوب كضارب محلي خلال البطولة.

وبحسب مصادر لصحيفة «ملاعب» فقد بلغت تكلفة استقطاب المحترفين الثلاثة ما بين 55 إلى 60 ألف دولار لهذه البطولة، والتي تعتبر تكلفة عالية مقارنة بالتعاقدات التي تبرمها الأندية المحلية لمحترفيها خلال موسم كامل.