وليد عبدالله


نوايا صفقات قوية للموسم الجديد

يواصل فريق النادي الأهلي تحركاته المبكرة لترتيب أوراقه وتنظيم صفوفه للموسم الرياضي الجديد 2023/ 2024.


ويسعى الفريق من خلال هذه التحركات للظهور بمستويات فنية مغايرة في الموسم القادم، عما ظهر عليها في الموسم الحالي رغم تحقيقه لوصافة النسخة 46 بمسابقة كأس جلالة الملك المعظم.

فالأهلي أنهى موسمه في المركز السادس بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز برصيد 31 نقطة جمعها من 7 انتصارات و10 تعادلات، في حين تعرض الفريق إلى 5 هزائم.

وكانت أولى الخطوات التي بدأها الأهلي مبكرا فور انتهاء موسمه، البدء بمفاوضة الجهاز الفني تحت قيادة المدرب الوطني علي صنقور من أجل التجديد، وذلك للمحافظة على الاستقرار الفني للفريق بالموسم القادم.

بعدها، اتجه الفريق للدخول في مفاوضات جادة مع اللاعبين المحليين المنتهية عقودهم، وذلك من أجل المحافظة على تشكيلة الفريق وخاصة على مستوى العناصر المحلية.

من ثم بدأ الأهلي البحث في الأسماء المحلية لتعزيز صفوفه، سعيا منه للحصول على العناصر التي يمكن الاعتماد عليها في تحقيق نتائج إيجابية في مباريات الموسم المقبل.

من جانبها، أشارت مصادر «ملاعب» إلى أن الأهلي وضع عددا من الأسماء ضمن قائمة الخيارات، من بينها لاعبا الخالدية كميل العظم ومحمد الحردان، ولاعبا المنامة أحمد موسى ومهدي عبداللطيف، موضحة أن بوصلة الفريق بدأت بحثها لاستقطاب محترفين جدد.

ويسعى الأهلي من خلال هذه التحركات لتنظيم صفوفه على الشكل الذي يدفعه نحو العودة مجددا للمنافسة على حصد الألقاب المحلية، خصوصا أن هناك مطالبات كبيرة من الجماهير الأهلاوية باهتمام أكبر بالفريق الكروي، على الشكل الذي يدفعه نحو العودة مجددا لمنصات البطولات.

يذكر أن آخر لقب حققه الأهلي في مسابقة كأس جلالة الملك المعظم كان في موسم 2002/ 2003 تحت قيادة البوسني كريسو. في حين كان آخر لقب حققه الفريق في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز كان في موسم 2009/ 2010 تحت قيادة المدرب الوطني عدنان إبراهيم شويطر.