وليد عبدالله

أعرب المدير الرياضي بنادي الوحدة الإماراتي رياض الذوادي عن سعادته بالانضمام لأسرة نادي الوحدة الإماراتي في أول تجربته له كمدير لنادٍ رياضي خارج مملكة البحرين، مؤكداً أنها تجربة ستكون مليئة بالتحديات في سبيل العمل نحو تحقيق المزيد من النجاحات لهذا الكيان الرياضي العريق.

جاء ذلك، في أول تصريح له خص به "ملاعب" بعد تعيينه في هذا المنصب بالنادي الإماراتي، حيث قال: "أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لإدارة نادي الوحدة الإماراتي على رأسهم سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، على منحي الثقة لتولي هذه المهمة بالنادي، وأتطلع أن أكون عند حسن ظن الجميع في تأدية المهام الموكلة لي، على الشكل الذي يحقق أهداف وتطلعات سموه ومجلس الإدارة، في إعادة النادي إلى وضعه الطبيعي من أجل استعادة الانتصار بالألقاب والبطولات في الموسم الجديد"، مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد مضاعفة الجهود في سبيل تحقيق جميع الأهداف المرسومة على الشكل الذي يتحقق من خلالها النتائج المطلوبة".



وفي سؤال "ملاعب" حول ما إذا كان تواجده بنادي الوحدة، سيمنح الفرصة بترشيح أسماء بحرينية كاللاعب محمد مرهون المتألق مع الكويت الكويتي واللاعب علي مدن الذي تألق مع فريق عجمان الإماراتي الموسم الحالي، قال: "لن أرشح أي لاعب بحريني للنادي حتى وإن كان لاعباً مميزاً. فمن الأفضل أن يكون الاختيار والتعاقد من قبل مجلس إدارة النادي بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق الكروي الأول. فإنني أنأى بنفسي عن الدخول في مسألة ترشيح اللاعبين وبخاصة البحرينيين للنادي"، متطلعاً في الوقت ذاته لجميع اللاعبين البحرينيين النجاح في جميع محطاتهم المحلية والخارجية.

ويعتبر رياض الذوادي أحد الأسماء البارزة والمثيرة للجدل في الشارع الرياضي البحريني، فقد بدأ مسيرته كمدرب للفرق المحلية، حيث برز اسمه في نادي الرفاع عندما نجح مع قيادة الفريق الأول بتحقيق الألقاب المحلية، وقد تم اختياره للانضمام للجهاز الفني للمنتخب الأول في أكثر من مناسبة. وقد برع كمدرب في التعامل مع الإعلام كوسيلة جذب من خلال التصريحات النارية، التي مهدت له الطريق للاتجاه نحو الظهور الإعلامي كمحلل فني. وتعد تجربته مع قناة أبوظبي الرياضية واحدة من أنجح التجارب في مسيرته كمحلل فني لدوري أدنوك الإماراتي للمحترفين، حيث ساهم طرحه المثير في تكوين قاعدة كبيرة له على مستوى الكرة الإماراتية والخليجية، لتفسح له المجال لتولي منصب مدير رياضي بنادي الوحدة الإماراتي للموسم الجديد.