قال الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المهندس أيمن عبد الوهاب إن العالم يترقب انطلاق الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشرة للأولمبياد الخاص مساء يوم 17 يونيو كأكبر حدث رياضي أولمبي للمعاقين فكرياً من حيث أعداد المشاركين وعدد الدول وعدد الرياضات إضافة إلى الأحداث المصاحبة للألعاب من مؤتمرات دولية للاعبين القادة وللشباب والمدراس والبرامج الصحية.

وبين أن تلك الألعاب تجذب إليها مع كل دورة تقام كل أربع سنوات إليها الأنظار من مختلف دول العالم، لما تلعبه من دور هام نحو الدمج وقبول الآخر وتفجير الطاقات الرياضة لدى اللاعبين الذين يقضون أجمل أوقاتهم مع رفاق لهم وهي فرصة رائعة لعقد الصدقات وتبادل الخبرات.



وبدأت الدول إلى الوصول والتوافد إلى ألمانيا وأخذ طريقها إلى المدن الألمانية لانطلاق برنامج استضافة المدن والذي يسبق الانطلاق الرسمي للألعاب ،حيث تستضيف أكثر من 200 مدينة ألمانية وفود الدول المشاركة، وخلال تلك الأيام يتم خلالها تحفيز السكان المحليين على استضافة الوفود المشاركة في الألعاب وتوفير الإقامة للرياضيين والمدربين القادمين من جميع أنحاء العالم في الفنادق المحلية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الأحداث الترفيهية والرياضية للضيوف، وخلال برنامج المدينة المضيفة سيفتح السكان المحليون أبوابهم وقلوبهم للوفود وسيسبق انطلاق الألعاب بشكل رسمي بأربعة أيام.

وسوف يشهد برنامج المدينة المضيفة في أكثر من 200 مدينة والمجتمعات المحلية في جميع أنحاء ألمانيا، وإن الوفود ستصل في المطار المتفق عليه وسيتم نقلهم إلى المدن المضيفة برفقة مساعد اتصال بالوفد.

ويعد المضيفون جداول زمنياً للفعاليات والأنشطة وسيقمون بتوفير الفرصة للوفود المشاركة لتجربة الضيافة الألمانية، وأن رئيس الوفد سوف يعمل مقدماً مع ممثلي المدينة المضيفة للاتفاق على الجدول الزمني. ووضع ترتيبات لفرص التدريب المتاحة إن أمكن.