عمر البلوشي

يواصل منتخب الشباب لكرة الطائرة معسكره التحضيري الخارجي في سلوفينيا استعداداً للمشاركة ضمن منافسات بطولة العالم للشباب التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من السابع لغاية السادس عشر من شهر يوليو القادم.

وعقد عكف الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب التونسي صابر عبدالواحد على اتباع نظام جديد في المعسكر من خلال تكثيف إقامة التمارين المشتركة مع المنتخبات الأخرى المتواجدة، بالإضافة إلى خوض مباراتين وديتين مع نفس المنتخب بمشاركة العناصر الأساسية والاحتياطية جميعها.



كما عمل الجهاز الفني للمنتخب على لعب 5 أشواط كاملة في كل مباراة من أجل الوقوف على الجاهزية التامة لشباب الطائرة لهذه المشاركة العالمية، بالإضافة إلى مواجهة منتخبي سلوفينيا والنمسا واللعب مع الصف الثاني من كلا المنتخبين على مستوى الرجال الذين تواجدوا مع منتخبات بلادهم ولم يذهبوا للمشاركة في الدوري العالمي، وذلك من أجل رفع مستوى الاحتكاك مع عناصر الخبرة.

وتنتظر منتخبنا 4 مواجهات ودية قادمة مع كرواتيا مباراتين، والتشيك مباراة واحدة، والترتيب مع منتخب أول بصفة الثاني، وذلك قبل انتهاء المعسكر الخارجي في الرابع والعشرين من يونيو الجاري.

وتضم قائمة منتخبنا في المعسكر الخارجي 16 لاعباً، من ضمنهم 7 لاعبين سوف يكونون ضمن برنامج صناعة الأبطال، إلى جانب إشراك 3 لاعبين من الناشئين مع المنتخب في هذه البطولة.