عمر البلوشي




تنطلق الثلاثاء منافسات بطولة العالم للشباب لكرة اليد في كل من ألمانيا واليونان خلال الفترة من 20 يونيو لغاية 2 يوليو من العام الجاري، حيث يخوض منتخبنا مباراته الأولى في اليوم الأول من البطولة أمام المنتخب السويدي عند تمام الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة حسب التوقيت المحلي للمملكة.


ويلعب منتخبنا مباراته الأولى أمام السويد أحد أبرز المرشحين للعبور إلى دور المجموعات، حيث يتطلع شباب المحاربين إلى تقديم مستوى قوي في انطلاقة مشوارهم في البطولة على الرغم من صعوبة المنافس، في ظل الإعداد الذي خاضه المنتخب خلال الفترة الأخيرة في المعسكر الذي أقامه قبل انطلاق عالمية الشباب بمواجهته المنتخب اليوناني في مباراتين والمغرب في مباراة واحدة.

ويمتلك منتخبنا فرصة للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة في حال حلوله في أحد المركزين الأول أو الثاني، فإنه سيشارك في دور المجموعات وضمن المجموعة التي تضم كل من منتخبات الأرجنتين، والنرويج، والمجر والدنمارك.

وتعتبر هذه المشاركة سانحة لمنتخبنا للاحتكاك بالمنتخبات العالمية وكسب الخبرة اللازمة للعناصر الشابة الطامحة إلى تطوير مستوياتها الفنية من خلال مواجهة نخبة منتخبات العالم الشابة.

وسيخوض منتخبنا يوم الخميس مباراته الثانية في البطولة عندما يواجه سلوفينيا عند تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، وفي اليوم التالي يواجه منتخب جرينلاند عند الساعة الواحدة والربع ظهراً.