عمر البلوشي
الأحمر بحاجة لتسجيل 36 هدفاً وخسارة سلوفينيا بهدف

يخوض منتخبنا الجمعة مباراته الأخيرة ضمن الدور التمهيدي لمنافسات بطولة العالم للشباب لكرة اليد المقامة في كل من ألمانيا واليونان خلال الفترة من 20 يونيو لغاية 2 يوليو من العام الجاري، وذلك عندما يواجه منافسه جرينلاند في لقاء سيكون سهلاً للمحاربين وفي مواجهة خصمه وخاصة مع فارق الإمكانيات الفنية فيما بينهما.

ودخل منتخب الشباب في دوامة الحسابات بعد تعادله بنتيجة 29 مقابل 29 مع نظيره السلوفيني في ثاني مواجهات الأحمر ضمن الدور التمهيدي الخميس، حيث أصبح الوضع صعباً جداً وشبه مستحيل على شباب المحاربين في العبور إلى الدور الثاني من بطولة العالم وخاصة أن هذا الأمر يتطلب خسارة سلوفينيا من السويد بفارق من الأهداف، وتحقيق منتخبنا انتصاراً كبير جداً على منافسه جرينلاند.


ويتطلب على شباب المحاربين تحقيق انتصار ساحق وخاصة أن الأحمر متأخر بفارق 18 هدفاً في ترتيبه ضمن المجموعة، مما يجب عليه تسجيل 18 هدفاً لمعادلة فارق الأهداف ومن ثم تسجيل أكبر عدد ممكن بما لا يقل عن 18 هدفاً في حال خسارة سلوفينيا بفارق هدف واحد من السويد.

ويعتبر خسارة سلوفينيا بفارق كبير جداً من السويد أمر صعب للغاية، وخاصة أن الأحمر في أسوأ الاحتمالات يجب عليه تسجيل فارق 36 هدفاً لضمان التأهل مع خسارة سلوفينيا ولو بفارق هدف واحد.

ولو لا تعادل منتخبنا أمام سلوفينيا، لكاد يقطع نصف المشوار نحو التأهل إلى الدور الثاني، وخاصة أنه في حال تفوقه على جرينلاند بأي نتيجة وخسارة سلوفينيا أو تعادلها يقوده للعبور إلى دور المجموعات الرئيسي نظراً لتحقيقه 4 نقاط وتقدمه على منافسه المباشر على وصافة المجموعة خلف السويد المتصدر والمتأهلة سلفاً.