وليد عبدالله

يتوقع أن يعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال الأيام القادمة عن هوية المدرب الجديد الذي سيقود دفة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها «ملاعب» من مصادرها أن اتحاد الكرة يتجه إلى إجراء تغيرات جذرية على مستوى الجهاز الإداري للمنتخب، من خلال تعين جهاز إداري جديد إلى جانب تعيين جهاز فني معاون والذي يتوقع أن يشهد عودة المدرب الوطني مريان عيد لشغل منصب المدرب الوطني المساعد.



وكانت «ملاعب» قد نشرت في الأيام القليلة الماضية عبر حسابها الرسمي في الإنستغرام «@extraspor_ar» خبرا يفيد أن المدرب السابق لمنتخب بيرو المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا مرشحا لقيادة الأحمر، وذلك بعد أن ترددت أنباء عبر وسائل إعلام أرجنتينية تفيد عن اقتراب المدرب من قيادة منتخب البحرين الكروي.

وأوضحت المصادر لـ»ملاعب» أن مفاوضات بين اتحاد الكرة والمدرب ريكاردو وصلت لمراحل متقدمة، وأنه يتوقع أن يعلن الاتحاد عن تعاقده مع المدرب خلال اليومين المقبلين.

ويتصدر المدرب الارجنيتي ريكاردو جاريكا حاليا الخيارات التي وضعها اتحاد الكرة لإنهاء ملف المدرب الجديد، بعد أن سبق للاتحاد فتح خط المفاوضات مع المدربين البرازيليين العالميين فليبي سكولاري ودونغا، والتي وصلت إلى طريق مسدود، إلى جانب الخيارات التي كانت موجودة على طاولة الاتحاد كالمدربين المغربيين رشيد الطاوسي وحسين عموته الذي وقع مؤخرا مع الاتحاد الأردني لقيادة المنتخب الكروي الأول، إلى جانب المدرب الصربي وحيد خليل هودزيتش.

يذكر أن المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا «65 عاما» قد بدأ مسيرته التدريبية في موسم 96/ 97 بالإشراف على تدريب فريق تاليريس كور دوبا إحدى فرق دوري الدرجة الارجنيتي. وقد اقتصرت مسيرته التدريبية على تدريب الفرق الكروية بالأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وبيرو،كفريق بالميراس البرازيلي وفريق أمريكا دي كالي الكولمبي وفريق الجامعي دي بيرو.

وشهدت مسيرته التدريبية الإشراف على تدريب منتخب بيرو في الفترة 2015- 2022، حيث حقق معه المركز الثالث في كوبا أمريكا التي أقيمت في تشيلي عام 2015، ونجح في قيادة المنتخب في التأهل إلى مونديال كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، بعد مضي 36 عاما عن آخر تأهل لمنتخب بيرو إلى المونديال العالمي في عام 1982.