وليد عبدالله

ينتظر الشارع الرياضي في مملكة البحرين الكشف عن هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الذي سيشرف على تدريب المنتخب خلفا للمدرب البرتغالي هيليو سوزا، والذي فضل الاتحاد البحريني لكرة القدم عدم تجديد عقده مع المنتخب.

وقد كشفت المعلومات التي نشرتها «ملاعب» عن وجود مفاوضات بين اتحاد الكرة والمدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، وذلك لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول.



ويبدو أن المدرب الجديد للمنتخب الأول يرغب في ضم صلاحيات المنتخب الأولمبي تحت إشرافه، من خلال تعين مدرب أرجنتيني لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة.

وبحسب مصادر «ملاعب» فإن المفاوضات بين اتحاد الكرة والمدرب جاريكا قد وصلت لمرحلة متقدمة، إلى جانب أن المدرب يسعى للحصول على توضيحات وضمانات تعزز من عمله والطاقم الفني المعاون، والذي قد يدفع الاتحاد للموافقة عليها، لإنهاء ملف المدرب الجديد للمنتخب الأول، والذي يتوقع أن الإعلان عنه رسميا والطاقم الفني المعاون إلى جانب المدرب الوطنيين المساعد خلال الأسبوع الجاري.

ولعل رغبة المدرب الجديد للمنتخب الأول في ضم صلاحيات المنتخب الأولمبي تحت إشرافه، قد يدفع اتحاد الكرة لقبول فكرة تغير المدرب الحالي للمنتخب الكرواتي داريو باسيتش.

وكان المدرب الكرواتي داريو باسيتش قد تولى تدريب المنتخب الأولمبي في أبريل 2022، حيث شارك مع المنتخب في منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا التي أقيمت في مدينة جدة السعودية.

وقد خاض المنتخب تحت قيادة المدرب داريو 4 مباريات دولية ودية، وديتان أمام منتخب الأردن في تجمع يناير 2023، انتهت الأولى بفوز الأردن 1/0 وانتهت الثانية بالتعادل الإيجابي 1/1، فيما خاض المنتخب وديتين أمام منتخب إستونيا في تجمع مارس 2023، انتهت الأولى بالتعادل الإيجابي بـ3/3، فيما انتهت الثانية بالتعادل الإيجابي بـ1/1.

يذكر أن المدرب داريو قد أشرف على تدريب منتخب عمان الأولمبي التصفيات المؤهلة لنهائيات الآسوية عام 2022، في حين قاد المنتخب الكرواتي تحت 17 عاما للتأهل إلى كأس أوروبا والتأهل لكأس العالم والتأهل للدور قبل النهائي. في حين أشرف على تدريب فريق العين الإماراتي تحت 18 عاما، ودرب فريق الوحدة الإماراتي تحت 18 عاما وحصد معه لقب الدوري الإماراتي موسم 2017/ 2018.