وليد عبدالله

ويمني المنتخب الأولمبي النفس في تكرار تأهله إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما، من خلال حصد بطاقة العبور المباشرة عن المجموعة الرابعة والمؤهلة إلى النهائيات التي ستحتضنها دولة قطر الشقيقة في عام 2024.

وكان الأحمر الأولمبي قد تأهل تحت قيادة المدرب التونسي سمير بن شمام ولأول مرة إلى النهائيات التي أقيمت في تايلند 2020، إلا أن المنتخب غادر المنافسات من دور المجموعات في تلك النسخة، بعد أن حل في المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطتين من تعادله مع العراق 2/2 ومع أستراليا 1/1.



وسيخوض منتخبنا الأولمبي مباريات المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية إلى جانب منتخبات اليابان، فلسطين وباكستان.

ويعتبر المنتخب الياباني المرشح الأبرز في هذه المجموعة، والذي نجح في التتويج بلقب النسخة الثانية لكأس آسيا تحت 23 عاما التي أقيمت بقطر عام 2016، في حين حصل على المركز الثالث في النسخة الماضية التي فاز بلقبها المنتخب السعودي والتي أقيمت في العاصمة الأوزبكية طشقند.

في حين أن منتخبنا الأولمبي سيواجه المنتخب الفلسطيني في هذه التصفيات، في كلاكيت لتصفيات المجموعة الثانية التي احتضنتها المنامة والمؤهلة للنهائيات 2020، حيث جاءت نتيجة تلك المواجهة بين المنتخبين لصالح الأحمر والتي انتهت بهدفين دون رد سجلهما محمد الحردان وأحمد الشروقي.

ويعتبر المنتخب الفلسطيني إحدى الفرق المتطورة والذي سبق له التأهل إلى النسخة الثالثة من نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي أقيمت في الصين عام 2018. وقد قدم نفسه بشكل جيد في مشاركته الأخيرة في بطولة غرب آسيا الرابعة التي أقيمت في العراق مايو الماضي، والتي كاد خلالها أن يتأهل إلى الدور قبل النهائي عن المجموعة الثانية، لولا فارق الأهداف بينه وبين المتصدر المنتخب الإيراني «4 نقاط»، والذي حصل على المركز الثاني في هذه النسخة من البطولة التي فاز بلقبها المنتخب العراقي.

في حين يلف الغموض المنتخب الباكستاني الذي لم يشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات 2022، والذي انسحب من التصفيات المؤهلة لنهائيات 2020.