حسين الدرازي
تحضيرات مبكّرة للاستحقاق القاري

حدّد جهاز الكرة بنادي الخالدية يوم السبت المقبل 8 يوليو موعداً لانطلاق برنامج إعداد الفريق الكروي الأول لخوض منافسات الموسم الرياضي الجديد 2023-2024، ليكون الخالدية أول فريق يبدأ التحضيرات للموسم المقبل، فيما ستبدأ الفرق الأخرى غالباً في الثلث الأخير من الشهر الحالي، كون المسابقات المحلية ستنطلق مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وتأتي التحضيرات المبكّرة، كون الفريق الأصفر مرتبطاً بمباراة تاريخية هامّة مع النهضة العماني يوم 22 أغسطس المقبل في البحرين ضمن مُلحق بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وهي المباراة الرسمية الأولى للنادي خارجياً بعد أن كانت جميع المباريات السابقة «محلية»، وفي حال فوز الفريق فسينتقل مباشرةً لدور المجموعات والذي سيشترك فيه الرفاع بشكلٍ مباشر دون خوض المُلحق، على أن تكون قرعة البطولة الآسيوية يوم 24 أغسطس.


واستقرت إدارة الخالدية على خيار «تركيا» لإقامة المعسكر الصيفي الإعدادي للموسم المقبل، بعد أن تمّ استبعاد «صربيا» من بين الحسابات، إذ كان الأمر محصوراً بين هذين البلدين لاستضافة المعسكر، وستكون المغادرة لإسطنبول يوم الخامس عشر من الشهر الجاري.

وكان الخالدية قد خاض الصيف الماضي معسكراً في تركيا كذلك تحضيراً للموسم الماضي والذي ظفر فيه الفريق بلقب دوري ناصر بن حمد الممتاز، ومع مطلع الموسم كان قد حقق كأس السوبر البحريني إثر التغلب على الرفاع، فيما ستأتي مشاركته هذه المرة بمُلحق كأس الاتحاد الآسيوي على اعتبار أنه بطل كأس جلالة الملك بموسم 2021-2022.

وعلى صعيد المدرب الذي سيقود الفريق الخلداوي الموسم القادم فلايزال هذا الملف غامضاً بعض الشيء ولم يتمّ حسمه، على الرغم من قرب انطلاق الإعداد!