وليد عبدالله


بيتزي أقل أجراً من مواطنه جاريكا بـ 2 مليون دولار سنوياً

اتحاد الكرة يضع خطة بديلة للتعاقد مع مدرب آخر بعد اعتذار «جاريكا»


يقترب الاتحاد البحريني لكرة القدم من التعاقد مع المدرب الأرجنتيني الإسباني خوان أنطونيو بيتزي، وذلك لقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لمدة عامين.

وكشفت «معلومات حصلت عليها «ملاعب» من مصادرها الخاصة، أن اتحاد الكرة وضع خطة بديلة للتعاقد مع مدرب آخر، في حال رفض المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، العرض الذي قدمه الاتحاد للإشراف على تدريب المنتخب الوطني.

وأضافت المصادر أن الاتحاد فتح خط المفاوضات مع المدرب بيتزي ليكون هو الخيار للتعاقد معه لقيادة دفة المنتخب، بعد أن تلقى الاتحاد قرار المدرب جاريكا برفض العرض بسبب بعد المسافة. حيث توصل الاتحاد مع المدرب بيتزي إلى اتفاق على كافة بنود العقد، حيث تصل قيمة العقد إلى قرابة مليوني دولار، وهو نصف قيمة العقد المقدمة للمدرب جاريكا في حال وافق على تدريب الأحمر الكروي.

ويتوقع أن يعلن اتحاد الكرة عن تعاقده مع المدرب «بيتزي» خلال الساعات القادمة، إلى جانب الجهاز الفني المعاون الذي قد يشهد عودة المدرب الوطني مريان عيد للجهاز الفني للمنتخب الأول كمدرب وطني مساعد.

وبالعودة للحياة الرياضية للمدرب الأرجنيتي الأصل الإسباني الجنسية خوان أنطونيو بيتزي «55 عاما»، فقد بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم محترف في مركز «الهجوم» مع فريق روزاريو سنترال الأرجنتيني.

وقد لعب خلال مسيرته 364 مباراة سجل خلالها 160 هدفا، حيث مثل فرق تولوكا المكسيكي، تينيريفي الإسباني، فالنسيا الإسباني، برشلونة الإسباني، ريفر بليت الأرجنتيني، بروتو البرتغالي وفياريال الإسباني.

ورغم أنه ولد في الأرجنتين إلا أن عاش معظم حياته في إسبانيا، ليتمثل المنتخب الإسباني لمدة 4 سنوات، حيث شارك معه في 22 مباراة وسجل خلالها 8 أهداف. حيث شارك مع المنتخب الإسباني في كأس أمم أوروبا عام 2016 بإنجلترا، ولعب معه في كأس العالم 1998 بفرنسا.

وقد بدأ مسيرته كمدرب في عام 2005 مع فريق أتلتيكو كولون الأرجنتيني، وتعتبر أبرز محطاته التدريبية، تدريب فريق فالنسيا الإسباني موسم 2013/ 2014، ومنتخب تشيلي لعامين 2016 و2017، والذي قاده لتحقيق لقب كوبا أمريكا 2016 التي أقيمت بأمريكا، بعد الفوز على المنتخب الأرجنيتي بركلات الحظ الترجيحية 4/2 في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي تلك النسخة من البطولة. كما وأشرف على تدريب منتخب السعودية لعامين 2017- 2019 والذي شارك معه في مونديال كأس العالم 2018 بروسيا وفريق نادي الوصل الإماراتي الموسم الماضي.