وليد عبدالله


الأجر السنوي للمدرّب وطاقمه يفوق مليوناً و700 ألف دولار

بعد الإعلان الرسمي عن تعيينه مدرّباً للمنتخب


من المنتظر أن يُعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم في النصف الثاني من الشهر الجاري عن التشكيل النهائي للجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، وذلك بعد إعلانه الرسمي عن تعيين المدرّب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي الذي سيقود دفّة المنتخب خلال الفترة المقبلة.

وكانت «ملاعب» قد انفردت قبل 4 أيام من نشر خبر كشفت من خلاله عن هوية المدرّب الجديد للأحمر الكروي، وذلك بعد أن توصّل الاتحاد لاتفاق مع المدرّب «بيتزي» لتولّي هذه المهمّة، خَلَفاً للمدرّب السابق المدرّب البرتغالي هيليو سوزا. وأشارت «ملاعب» إلى أن اتحاد الكرة وضع المدرّب بيتزي كخطة بديلة، بعد أن رفض مواطنه ريكاردو جاريكا قبول هذه المهمّة، عندما توصل الاتحاد لاتفاق مع جاريكا على كافة بنود العقد الذي بلغت قيمته 4 ملايين دولار أمريكي.

وذكرت «ملاعب» في الخبر أن مدّة العقد تمتد حتى عام 2025 وتبلغ قيمته ما يفوق مليونان وسبعمائة ألف دولار أمريكي، على أن يتحصّل المدرّب على مكافئة تبلغ مليون دولار أمريكي في حال وصول المنتخب الوطني إلى مونديال كأس العالم 2026.

وكشفت معلومات حصلت عليها «ملاعب» أن المدرّب بيتزي قد اختار 5 مساعدين ليكونوا ضمن طاقمه الفني المُعاوِن منهم 3 مدرّبين أرجنتينيين واثنان إيطاليان. حيث سينضم إلى الجهاز الفني المعاون المدرّب الوطني المساعد مريان عيد، والذي أشارت «ملاعب» إلى عودته مجدَّداً لشغل منصب المدرّب المساعد بالمنتخب الأول.

ويُتوقَّع أن يكون من بين الجهاز الفني المُعاوِن الذي اختاره المدرّب الأرجنتيني بيتزي، أسماءٌ من الجهاز الفني المُعاوِن الذين عملوا مع المدرّب خلال فترة تدريبية لفريق نادي الوصل الإماراتي الموسم الماضي، وهم: المساعد الأرجنتيني إيفان دييغو مورينو، والمساعد الثاني الأرجنتيني نيكولاس بيتزي، ومدرّب اللياقة البدنية أليخاندرو خايمي ومدرّب الحرّاس ايمليو ماريا بلانكو.

وسيتمّ تقديم المدرّب الجديد خوان أنطونيو بيتزي للإعلام البحريني في منتصف يوليو الجاري، على أن يبدأ مهمّته مع المنتخب في التجمّع الذي سينطلق في العاشر من أغسطس المقبل، على أن يخوض المنتخب معسكراً أوروبياً يبدأ في الخامس عشر من الشهر ذاته.

يُذكر أن اتحاد الكرة قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل الجهاز الإداري للمنتخب الوطني، حيث عيّن راشد الزياني مديراً للمنتخب وعيّن عادل السعدون إدارياً، وجدَّد الثقة بالإداري يحيى بوعلاي ليكون ضمن الجهاز الإداري للأحمر.