عمر البلوشي


تخطت العملاق الأسترالي.. وضربت موعداً مع الشمشون الكوري

تأهل منتخبنا إلى نصف نهائي كأس التحدي الآسيوي لكرة الطائرة بعد تفوقه على منافسه المنتخب الأسترالي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن دور الستة من البطولة المقامة منافساتها في الصين تايبيه، حيث انتهت أشواط المباراة الأربعة كالتالي (19/25 و22/25 و25/18 و18/25).


ونجح رجال الطائرة في أخذ الأسبقية خلال مجريات اللقاء وضمان الفارق بينه وبين منافسه وخاصة خلال الشوطين الأول والأخير الذي لعبت خلاله حوائط الصد دوراً مهماً في كسب النقاط لمنتخبنا، إلى جانب الفعالية الهجومية القوية من خلال التخليص من الأطراف.

وتميزت دفاعات منتخبنا بالشكل المطلوب منها خلال هذه المباراة، وخاصة في استقرار الكرة الأولى وإعطاء الأريحية للاعبين من خلال تنويع الكرات للضاربين، مما قاد منتخبنا إلى فرض تقدمه على منافسه.

وضرب منتخبنا موعداً بوصوله للمرة الأولى لنصف نهائي كأس التحدي الآسيوي الذي يقدم خلاله رجال الطائرة أداء قوي ومميز، وخاصة أن المنتخب يلعب هذه البطولة القارية من أجل التجهيز للبطولة الأهم وهي كأس آسيا التي ستقام في إيران خلال شهر أغسطس القادم.

وسيلتقي منتخبنا بنظيره الكوري الجنوبي في نصف نهائي البطولة عند تمام الساعة العاشرة من صباح الجمعة، حيث ستكون المواجهة قوية بين كلا الطرفين من أجل العبور إلى نهائي البطولة والمنافسة على اللقب القاري.