وليد عبدالله
رغم عروض المحرق والمنامة والأهلي

تقترب إدارة نادي الرفاع من حسم صفقة اللاعب الشاب حسين العكري، وذلك من أجل ارتداء قميص الفريق الكروي الأول بالنادي الموسم الجديد 2023/ 2024.

وكشفت مصادر لـ «ملاعب» ، أن النادي توصل لاتفاق مع اللاعب من أجل تمثيل الكتيبة الرفاعية الموسم القادم، مشيرة إلى المفاوضات جارية بين الطرفين للاتفاق النهائي على بنود العقد، على أن يتم التوقيع والإعلان الرسمي لاحقا.


وأوضحت المصادر أنه رغم العروض الذي تحصل عليها اللاعب العكري من أندية المحرق والمنامة والأهلي، إلا أن الرفاع استطاع أن يحصل على موافقة اللاعب على تمثيله الموسم المقبل.

وكانت غرفة فض المنازعات الوطنية قد أصدرت قرارها رقم 5 لسنة 2023 بشأن فسخ عقد اللاعب حسين العكري مع نادي الشباب قبل موعد انتهائه في 31 ديسمبر من هذا العام، وذلك بعد أن رفع اللاعب شكوى على النادي تتضمن طلب فسخ العقد والحصول على جميع مستحقاته المتأخرة.

وعلى الرغم من أن نادي الشباب سلم اللاعب جميع مستحقاته المتأخرة، إلا أن قرار غرفة فض المنازعات جاء نافذا لينهي بذلك عقد اللاعب، الذي أصبح لاعبا حرا ويمتلك القرار في تمثيل أي نادي الموسم الجديد.

وكان نادي الشباب قد أصدر بيانا استنكر من خلاله قرار غرفة فض المنازعات بخصوص اللاعب، مشيرا في البيان إلى أن قرار اللجنة جاء خلافا للائحة شؤون اللاعبين الصادرة عن الاتحاد البحريني لكرة القدم، والتي لا يوجد فيها أي نص قانوني يبيح لغرفة فض المنازعات بفسخ عقد اللاعب باعتراف اللجنة في قرارها، موضحا أن قرار الغرفة جاء مستندا على اللائحة الدولية فقط دون الاسترشاد باللائحة المحلية، مبينا أن المادة 14 مكرر من اللائحة الدولية والتي تم الاستناد عليها في فسخ العقد، تنص على أن سلطة تقدير الحفاظ على الاستقرار الرياضي في البلاد تعود لغرفة فض المنازعات في الاتحاد المحلي، مما يعني أن الغرفة هي المسؤولة وبموجب القانون الدولي على الحفاظ على الاستقرار الرياضي في البلاد ومنع التلاعب بالواقع الرياضي وإشاعة الفوضى في سوق الانتقالات.