عمر البلوشي

أجمعت الاتحادات العربية لكرة الطائرة على الدور القيادي الكبير والمهم للشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطائرة في دعم الطائرة العربية، وذلك من خلال إصدار بيان موحد وقع عليه 15 اتحاداً عربياً من أصل 18 اتحاداً بتزكية علي بن محمد رئيساً للاتحاد العربي للعبة.

وتأتي تزكية الشيخ علي بن محمد بعد تقديم الكويتي عبدالهادي الشبيب استقالته من منصبه في الآونة الأخيرة بعد عام وشهرين فقط من توليه رئاسة اتحاد الطائرة، حيث سيعود علي بن محمد بشكل رسمي في سبتمبر القادم لرئاسة الاتحاد بعد اجتماع الجمعية العمومية الذي ستستضيفه مملكة البحرين في 16 من سبتمبر.



وشهد الاتحاد العربي خلال فترة رئاسة علي بن محمد التي امتدت لسبعة عشر عاماً نجاحات كبيرة من خلال استدامة إقامة البطولات العربية على مستوى المنتخبات والأندية في الصالات والشواطئ، إلى جانب جلب أكبر رعاية في تاريخ الاتحاد العربي مع شبكة راديو وتلفزيون العرب "art" لرعاية بطولات وأنشطة الاتحاد لمدة خمس سنوات متتالية ابتداءً من عام 2008 والتي بلغت مليون دولار أمريكي.

واتفقت الاتحادات على أن عودة علي بن محمد للرئاسة تعتبر أمراً مهماً لعودة التكاتف واللحمة العربية كما كانت في سابق عهدها برئاسته، مما يؤكد على الدور المهم الذي يقوم به في دعم وتوحيد كافة الاتحادات العربية بما يصب في مصلحة وخدمة اللعبة.