أشار إلى أهمية العمل بصف واحد من الجميع

نساند أنديتنا في مشاركاتها الخارجية

حرصنا التعاقد مع مدرب بخبرة مونديالية



العمر ليس معياراً لاختيار اللاعبين

المرحلة القادمة تتطلب الصبر والاستقرار.. وعلينا بالواقعية

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أنهم متفائلون بالمرحلة المقبلة للمنتخب بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي، مشيراً إلى ضرورة العمل بصف واحد من الجميع في هذا المشوار المهم مع وجود مشاركات خارجية قريبة للمنتخب.

وأوضح علي بن خليفة أن هناك أهدافاً كبيرة وطويلة المدى والجميع شركاء في هذا الهدف من أجل تحقيقه وهو الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026، وبالأخص مع زيادة عدد المنتخبات الآسيوية المتأهلة إلى المونديال مباشرة بواقع 8 منتخبات بالإضافة إلى مشاركة منتخب واحد في الملحق.

وأشار إلى أن التحدي كبير لمنتخبنا في مجاراة منتخبات دول المنطقة وقارة آسيا، ويجب أن يكون واقعيين في ذلك وخاصة باختيار المدرب الذي سيحاول تغيير المنتخب في المرحلة المقبلة، وأن يكون مدرباً لديه خبرة مونديالية، مع أهمية الاستقرار مع المنتخب في المرحلة القادمة التي تحتاج إلى صبر، موضحاً أن منتخبنا شهد أفضل مرحلة استقرار إبان المدرب ستريشكو ومن بعدها لم يحدث ذلك.

ورداً على استفسارات الصحفيين حول عدم التجديد مع المدرب البرتغالي هيليو سوزا، فقد أكد علي بن خليفة أن موضوع عدم التجديد مع سوزا كان بتوافق لجنة بأعضائها وليس قرار شخص واحد، مضيفاً أن سوزا نجح مع المنتخب وحقق إنجازات لم يحققها الأحمر من قبل، إلا أن التغيير يعتبر أمراً وارداً.

وقال الشيخ علي بن خليفة أنه سيتم التنسيق مع الأندية في الفترة القادمة حول ارتباط كل من لاعبي ناديي الرفاع والخالدية مع المنتخب بسبب الاستحقاقات الخارجية، وخاصة أن الاتحاد يقف ويساند أي ناد في مشاركاته التي يمثل فيها الوطن.

وحول موضوع اختيار المدرب، فقد نوه علي بن خليفة أنه كانت هناك 9 أسماء لمدربين على طاولة الاتحاد في الفترة الماضية وخاصة مع المفاوضات التي استمرت لعدة أشهر، مشيراً إلى أن عملية التفاوض لم تكن سهلة على الإطلاق، وهناك عوامل كثيرة للتفاوض، حتى تم اختيار المدرب المناسب، مؤكداً على ثقتهم الكبيرة في بيتزي لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة.

ومن جانب آخر، تحدث الشيخ علي بن خليفة حول متوسط أعمار لاعبي منتخبنا قائلاً بأن العمر ليس معياراً لاختيار اللاعبين وليس معياراً أساسياً للنجاح، مؤكداً أن اللاعب الذي سيقدم مستوى قوي هو الذي سيتم اختياره للمنتخب مهما كان عمره.

وأضاف رداً على أسئلة الصحفيين أن سيتم التنسيق حول موضوع المتابعة الإعلامية ومعالجة أي من المشاكل التي حدثت في وقت سابق.