وليد عبدالله




يعكف الاتحاد البحريني لكرة القدم على إنهاء كافة الترتيبات الخاصة بالمعسكر التدريبي الثاني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، والمقرر إقامته في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة 2- 12 سبتمبر المقبل.


ويأتي هذا المعسكر ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب الذي سيخوضه تحت قيادة المدرب الجديد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الذي تولى مهمة تدريب المنتخب خلفا للمدرب البرتغالي هيليو سوزا.

وقد باشر اتحاد الكرة إرسال الخطابات للاتحادات الخليجية والعربية، وذلك لتحديد الوديتين اللتين سيخوضهما الأحمر الكروي في المعسكر. حيث توجد هناك بوادر اتفاق مبدئي بين الاتحاد البحريني لكرة القدم والاتحاد الكويتي لكرة القدم على إقامة ودية دولية تجمع بين المنتخبين خلال تواجد منتخبنا الوطني في معسكره بـ«دبي».

ومن المنتظر أن يعلن اتحاد الكرة خلال الساعات القادمة عن الوديتين اللتين سيخوضهما المنتخب خلال معسكر دبي.

وبحسب برنامج المشاركات، فإن المنتخب تنتظره مشاركتان هامتان الأولى خوض مباريات المجموعة الثامنة من المرحلة الثانية بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، والثانية خوض نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024.

وكانت قرعة التصفيات المزدوجة قد أوقعت الأحمر في المجموعة الثامنة بمنافسات المرحلة الثانية من التصفيات، والتي تضم منتخبات الإمارات، والفائز من المباراة الرابعة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي اليمني والسريلانكي، والفائز من المباراة العاشرة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي النيبال ولاوس.

فيما أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا منتخبنا الوطني في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، وماليزيا والأردن.