تقليص القائمة من 19 إلى 14 لاعباً

عمر البلوشي

يغادر منتخبنا الوطني لكرة الطائرة في منتصف من أغسطس القادم إلى إيران للمشاركة ضمن منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية للعبة التي سيشارك فيها منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كل من منتخبي الصين تايبيه ومنغوليا.



ويخوض منتخبنا تحضيراته المحلية بقيادة المدرب الأرجنتيني روبين ولوشين خلال الفترة الحالية بشكل يومي، وتقام التدريبات على فترتين صباحية ومسائية بشكلٍ متفاوت، في غياب المعسكر الخارجي الذي يسبق منافسات البطولة.

وفضل الاتحاد البحريني لكرة الطائرة عدم خوض معسكر تدريبي خارجي والاكتفاء بالمشاركة في منافسات كأس التحدي الآسيوي كإعداد أقوى من المعسكر للبطولة القارية الأكبر، حيث حقق منتخبنا المركز الثاني في البطولة بعد خسارته المباراة النهائية من كوريا الجنوبية.

وتضم قائمة منتخبنا خلال التحضيرات الحالية 19 لاعباً، حيث سيتم تقليصها إلى 14 لاعب في الأيام القليلة القادمة، مع التوقعات بأن يدخل على القائمة النهائية أسماء تم استبعادها في الفترة الماضية قبل المشاركة في كأس التحدي الآسيوي.

وبالنظر إلى أداء منتخبنا في كأس التحدي، فقد ظهرت طائرة الأحمر بمستوى فني قوي نجحت من خلاله باقتدار في الوصول إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخ منتخبنا ومن أول مشاركة له، مما جعل منتخبنا اسماً قوياً على مستوى الطائرة القارية.

ويدخل منتخبنا البطولة الآسيوية وعينه على تحقيق نتيجة أفضل من النسخة الماضية التي حل فيها منتخبنا ثالثاً للمرة الأولى طوال مشاركاته في البطولة، مما يؤكد على التطلعات الكبيرة بأن يواصل المنتخب هذا التألق والوصول للنهائي القاري في النسخة الحالية.