عمر البلوشي
يشهد منتخبنا الوطني لكرة الطائرة مشاركات آسيوية متتالية بخوضه ثلاث بطولات قارية في غضون 3 شهور، والذي يعتبر أمراً فريداً من نوعه وغير مسبوق على مستوى المنتخبات الوطنية البحرينية.

وبالنظر إلى مشاركات منتخبنا القارية، فإن العام الماضي كان مثالياً لطائرة الأحمر التي خاضت كأس آسيا للمنتخبات في اليابان وحققت المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخها بعد غياب عدة سنوات.

وفي العام الجاري، خاض منتخبنا منافسات كأس التحدي الآسيوي في الصين تايبيه خلال شهر يوليو الماضي والذي حقق خلاله المركز الثاني بعد خسارته في المباراة النهائية من كوريا الجنوبية، حيث وصل منتخبنا لأول مرة إلى نهائي بطولة قارية.


وسيخوض المنتخب خلال شهر أغسطس الجاري ثاني استحقاق قاري له هذا العام بالمشاركة ضمن كأس آسيا للمنتخبات التي تعتبر البطولة الأكبر والأقوى على مستوى القارة، وتطمح طائرة الأحمر بتكرار سيناريو العام الماضي ببلوغ نصف النهائي والعمل على تحقيق الحلم بالوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب. فيما تنتظر منتخبنا مشاركة مهمة في شهر سبتمبر القادم عندما يخوض دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الصين، ليشهد منتخبنا خوض ثالث بطولة قارية له في ثلاثة شهور فقط.

وتمتلك هذه المشاركات القارية أهمية كبيرة من أجل تكثيف منتخبنا مشاركاته الخارجية التي من شأنها أن تسهم في تطور أداء المنتخب بعد سنوات طويلة من المشاركات الخليجية والعربية، مما ينعكس إيجاباً على اللاعبين باحتكاكهم بنخبة المنتخبات واللاعبين الآسيويين، وتطور مستوى الدوري المحلي.

وتحتاج طائرة الأحمر إلى خوض البطولات الآسيوية التي ترفع من جاهزية المنتخب وكفاءته في الملعب واستدامة المشاركات القارية.