وليد عبدالله
مصادر extra: حصة الأسد للزعيم السلاوي

لم يحرّك فريق نادي المنامة ساكناً حتى الآن في حسم ملف المحترفين للفريق الكروي الأول للموسم الجديد 2023-2024.

فرغم أن الإدارة أعلنت في وقت سابق تعاقدها مع الجهاز الفني للفريق تحت قيادة المدرب الوطني علي عاشور، إلا أن الإدارة لم تكشف حتى الآن عن تعاقداتها الجديدة فيما يخصّ ملف المحترفين الأجانب لتدعيم صفوف الفريق للموسم القادم، رغم تردّد أنباء إعلامية حول توجه الإدارة للتعاقد مع محترفين برازيليين وأرجنتينيين، حيث اكتفت الإدارة بالإعلان عن تعاقدها مع اللاعبيّن المحليين عبدالوهاب علي وعمر دعيج وتجديد عقد لاعب الفريق أحمد موسى.


وقد اعتاد الجميع أن يكون المنامة أحد الفرق السباقة في الإعلان عن تعاقداته مع المحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم الكروي، إلا أنه وخلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجديد، لم نرَ المنامة قد أعلن حتى الآن عن أيّ صفقة مع لاعب محترف.

ويبدو أن من الأسباب التي قد تؤدي إلى تأخُّر حسم هذا الملف هو الميزانية المرصودة من قِبَل إدارة النادي لإنهاء هذا الملف وتدعيم صفوف الفريق بمحترفين تتلاءمون والميزانية المرصودة. حيث كشفت مصادر «extra» أن إدارة النادي قد خصّصت الجزء الأكبر من ميزانيتها لهذا العام لدعم فريق كرة السلة بالنادي للمشاركة في بطولة غرب آسيا WASL «السوبر ليغ» وذلك بعد أن نجح الفريق من التتويج بلقب النسخة الماضية للبطولة.

كما أن من الأسباب التي قد أدّت لتأخر حسم ملف المحترفين للفريق الكروي الأول بالنادي، خروج رئيس جهاز الكرة السابق أحمد الجوهري من أسوار النادي، والذي كان يُشرف خلال فترة تواجده بالتنسيق مع الجهاز الفني، على إنهاء كافة الأمور المتعلّقة بملف المحترفين للفريق، حيث يبدو أن خروج الجوهري من المنامة قد تسبّب بفراغ إداري لحسم ملف المحترفين للفريق الأول، على الرغم من تكليف عضو الإدارة علي قمبر برئاسة جهاز الكرة بالنادي.

ولعلّ تأخّر حسم ملف المحترفين لن يكون في صالح الفريق الذي أصبح خلال المواسم الخمسة الأخيرة أحد الفرق المنافسة وبقوة في المسابقات الكروية وتحديداً في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم. فالنادي مُطالَب في الوقت الحالي بالتحرُّك الجادّ لتحديد خياراته من المحترفين والذي قد يعوّض خسارة الفريق لعنصرين مهمّين في تشكيلة الفريق، وهما هداف الفريق مهدي عبدالجبار الذي انتقل إلى صفوف فريق الخالدية وقائد الفريق عيسى موسى الذي سيُدافع عن شعار نادي النجمة في الموسم القادم.